تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لوكاشينكو: روسيا وبيلاروسيا لم تقتربا بعد من إصدار عملة موحدة

© Sputnik . Михаил Воскресенский / الذهاب إلى بنك الصورمحادثات بين رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين ورئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو
محادثات بين رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين ورئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو - سبوتنيك عربي, 1920, 02.12.2021
تابعنا عبر
قال رئيس بيلاروس، ألكسندر لوكاشينكو، إن روسيا وبيلاروس لم تقتربا بعد من إصدار عملة موحدة، كون ذلك يعد أعلى مستويات التكامل الاقتصادي.
مينسك - سبوتنيك وأضاف لوكاشينكو، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "هذا أعلى مستويات التكامل (الاقتصادي)، ولم نقترب منه بعد، إذا اقتربنا، فسنقرر".
يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقع مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، الشهر الماضي، على مرسوم اندماج روسيا وبيلاروس في دولة اتحادية.
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مشاركته في مؤتمر قمة مجموعة العشرين، روسيا 31 أكتوبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 04.11.2021
بوتين ولوكاشينكو يوقعان مرسوم اندماج روسيا وبيلاروس
وقال لوكاشينكو، خلال اجتماع افتراضي للمجلس الأعلى لدولة الاتحاد "أرى أن بوتين وقع عليه [اندماج الدولتين في دولة اتحادية] وسأوقع أنا بالمثل".
وقال بوتين إن "توقيع المرسوم يعد خطوة للأمام تهدف إلى إفادة شعبي البلدين ولا علاقة له بالوضع السياسي الداخلي".
وشدد بوتين خلال اجتماع المجلس الأعلى لدولة اتحاد روسيا وبيلاروس على ضرورة تهيئة الأجواء الآمنة والمستقرة عند حدود البلدين مع الدول الأخرى، وقال: "نعتزم التصدي معا لأي محاولات للتدخل في شؤون بلدينا السياديين".
ولفت لوكاشينكو إلى أن مواقف مينسك وموسكو متطابقة تجاه كافة القضايا المعاصرة تقريبا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала