تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

كبيرة علماء منظمة الصحة: إننا بحاجة لتوخي الحذر وليس الذعر

© REUTERS / DADO RUVICأخذ الاجراءات الاحترازية للوقاية من المتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون"
أخذ الاجراءات الاحترازية للوقاية من المتحور الجديد من فيروس كورونا أوميكرون - سبوتنيك عربي, 1920, 03.12.2021
تابعنا عبر
حثّت كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية، سوميا سواميناثان، اليوم الجمعة، على تفادي الذعر بعد ظهور سلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا.
وقالت سواميناثان خلال في مؤتمر "رويترز نكست": "من السابق لأوانه تأكيد ما إذا كانت اللقاحات بحاجة لتعديلها"، مشيرة إلى أن "التكهن بما إذا كان أوميكرون سيصبح السلالة المهيمنة في حكم المستحيل".
وتابعت أن "النسخة المتحورة "دلتا مسؤولة عن 99% من الإصابات في العالم. وأن هذا النسخة أشد قدرة على الانتقال والهيمنة ليصبح (النسخة) السائدة في أنحاء العالم.
وفي استنادها إلى أن البيانات الواردة من جنوب أفريقيا وزيادة الحالات لمثلين يوميا، قالت سواميناثان: إن أوميكرون "سريع العدوى".
وأضافت: "إلى أي مدى يمكن أن يصل شعورنا بالقلق؟ إننا بحاجة لأن نكون مستعدين ولأن نتوخى الحذر، وليس الذعر، لأننا في وضع مختلف عما كان عليه الحال قبل عام".
عمل اختبار المرض الفيروسي كوفيد-19، الذي يسببه فيروس كورونا، للركاب في مطار شيريميتيفو في موسكو، روسيا 20 يوليو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 03.12.2021
حماية المستهلك: جار التأكد من وجود سلالة كورونا الجديدة لدى مواطنين من جنوب إفريقيا وصلا روسيا
وفي وقت سابق، قررت منظمة الصحة العالمية، عقب اجتماع طارئ، تصنيف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المكتشفة في جنوب أفريقيا أخيرا، على أنها "مقلقة".
وأعرب رئيس الجمعية الطبية العالمية، فرانك أولريش مونتغومري، عن قلقه من أن "أوميكرون" قد يصبح خطيرًا جدًا كفيروس "إيبولا"، ومعدياً مثل متحور "دلتا".
وتم الكشف عن إصابات بالسلالة الجديدة "أوميكرون"، في بلجيكا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وكندا وهولندا وأستراليا وبريطانيا، وكذلك في هونغ كونغ وبوتسوانا، بالإضافة لإسرائيل.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала