تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أذربيجان تفرج عن 10 جنود أرمينيين مقابل خرائط

© Sputnik . Maksim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورقوات حفظ السلام الروسية في مدينة لاتشين في منطقة ناغورني قره باغ، 1 ديسمبر 2020
قوات حفظ السلام الروسية في مدينة لاتشين في منطقة ناغورني قره باغ، 1 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 04.12.2021
تابعنا عبر
أفرجت أذربيجان عن 10 جنود أرمينيين، اليوم السبت، في صفقة تبادلية مقابل خرائط لحقول ألغام زرعتها يريفان بإقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه بين البلدين.
وأعلن القرار في بيان أصدرته أجهزة الأمن الأذربيجانية، قالت فيه إن الصفقة تمت بعد محادثات بوساطة روسية، بعدها سلمت أذربيجان 10 جنود للجانب الأرميني، في المقابل قدمت أرمينيا خرائط لحقول الألغام، حسبما نقلت شبكة "العين" الإخبارية.
وتأتي الصفقة كأول مؤشر على انخفاض التوتر بين الجانبين منذ اشتباكات الشهر الماضي التي أودت بـ13 شخصا، وبعد أن اتفق الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، الأسبوع الماضي، على تخفيف التوتر في اجتماع نادر في منتجع سوتشي الروسي.
يذكر أن وزارة الدفاع الأذربيجانية كانت قد كشفت حصيلة خسائرها في المعارك التي دارت الثلاثاء مع القوات الأرمينية، قرب إقليم ناغورني قره باغ، قائلة إن "10 جنود أذربيجانيين أُصيبوا بجروح في الاشتباكات الأعنف منذ نهاية الحرب بين يريفان وباكو العام الماضي"، فيما أعلنت أرمينيا مقتل جندي وفقدان 24 آخرين ووقوع 13 جنديا في الأسر.
>>يمكنك متابعة المزيد من أخبار العالم الآن.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала