تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني
صورة جماعية - الرئيس الروسي  فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي جو بايدن في  فيلا لا غرانج في جنيف، سويسرا 16 يونيو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920
محادثات بوتين وبايدن
أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي، جو بايدن، سيتحدثان عن أزمة الحوار بين البلدين، يوم الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر. وبدوره أكد البيت الأبيض أن المحادثات المرتقبة بين الرئيسين، ستتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك وأبرزها الملف النووي الإيراني والاستقرار الاستراتيجي.

بايدن وبوتين يجريان مكالمة فيديو الأسبوع المقبل لمناقشة الملف الأوكراني ومواضيع أخرى

© Sputnik . POOL / الذهاب إلى بنك الصورالجلسة الموسعة من المفاوضات بين بوتين وبايدن في جنيف
الجلسة الموسعة من المفاوضات بين بوتين وبايدن في جنيف - سبوتنيك عربي, 1920, 04.12.2021
تابعنا عبر
يعتزم كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إجراء مكالمة فيديو يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة أوكرانيا ومجموعة واسعة من الموضوعات الأخرى.
وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم السبت، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأميركي، جو بايدن، سيعقدان اجتماعا عبر الفيديو يوم الثلاثاء المقبل.
وقال بيسكوف لسبوتنيك ردا على سؤال حول موعد الاجتماع تحديدا: "سيكون مساءً، الرئيسان سيحددان الموعد بأنفسهم".
كما أكد مسؤول في البيت الأبيض لـ"رويترز" أن "الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتزمان إجراء مكالمة فيديو آمنة يوم الثلاثاء لمناقشة أوكرانيا ومجموعة واسعة من الموضوعات الأخرى".
واجتمع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكين، في العاصمة السويدية ستوكهولم يوم الخميس الماضي.
وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي، اليوم الخميس، إن مشاكل عمل سفارتي روسيا والولايات المتحدة يمكن حلها بسرعة، قائلا: "المشاكل التي واجهها الدبلوماسيون الروس في الولايات المتحدة، واستجابة لذلك، اضطررنا إلى السعي لخلق ظروف مماثلة ومتطابقة للدبلوماسيين الأمريكيين في بلادنا، أعتقد أن هذا أحد تلك الموضوعات التي يمكن حلها بسرعة كبيرة وإرسال إشارة بأنه لا يزال بإمكاننا التفاوض".
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала