تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بايدن يلتقط عدوى... صوت الرئيس الأمريكي يثير تساؤلات الإعلاميين

© REUTERS / KEVIN LAMARQUEالرئيس الأمريكي، جو بايدن
الرئيس الأمريكي، جو بايدن - سبوتنيك عربي, 1920, 04.12.2021
تابعنا عبر
تداولت تقارير أمريكية حديث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مع الصحفيين، أمس الجمعة، وهو يتكلم بصوت ‏محتقن، خلال إفادته الصحفية عن اقتصاد بلاده.‏
وتحدث بايدن (79 عاما) مع الصحفيين بصوت أجش ومنخفض، كما ابتعد عن الميكروفون ليسعل في يده، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.
وطمأن الرئيس الأمريكي الصحفيين في نهاية إفادته بالتأكيد أن صحته بخير، وأنه مصاب بنزلة برد عادية، والتقط العدوى من حفيده، نافيا أن يكون مصابا بمرض (كوفيد-19) الناجم عن فيروس "كورونا".
وقال بايدن للصحفيين: "ما لدي هو حفيد يبلغ من العمر عاما ونصف العام مصاب بنزلة برد، ويحب تقبيل جده، على أية حال إنها مجرد نزلة برد".
وشدد بايدن أنه يخضع لاختبار كورونا بشكل يومي للاطمئنان على حالته الصحية.
لكن إفصاح بايدن عن خضوعه لاختبار كورونا يوميا يتناقض مع ما كشفت عنه المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، يوم الأربعاء الماضي، عندما أشارة إلى أن آخر اختبار سلبي خضع له كان يوم الاثنين.
ولم يكن الرئيس الأمريكي يرتدي كمامة أثناء حديثه، أمس الجمعة، وهو عادة لا يرتديها خلال تصريحات من البيت الأبيض.
وأكد طبيب جو بايدن، الدكتور كيفين أوكونور، في رسالة أرسلها إلى الصحفيين، أمس الجمعة، أن "الرئيس يعاني من نزلة برد، وكما هو واضح فإنه يعاني من بعض احتقان الأنف المتزايد هذا الأسبوع، وقد يكون هذا مسموعا في صوته وهو يشعر كأن هناك ضفدعا في حلقه".
وأضاف أوكونور أن بايدن خضع لاختبار فيروس كورونا 3 مرات هذا الأسبوع.
الرئيس الأمريكي، جو بايدن - سبوتنيك عربي, 1920, 03.12.2021
بايدن يتعهد بألا يسمح بتوقف عمل الحكومة الأمريكية
وتابع أن جدول سفر بايدن وقائمة ارتباطاته في البيت الأبيض لن يتم تغييرها بسبب متحور فيروس كورونا "أوميكرون"، الذي لا يزال مسؤولو الصحة الحكوميون يدرسونه لتحديد ما إذا كانت اللقاحات المضادة الحالية قادرة على مقاومته، أم سيضطرون إلى تحديثها أو تصنيع لقاح جديد خاص به.
وفي يوم الخميس عندما كان بايدن عائدا إلى البيت الأبيض من خطاب حول استراتيجيته لفيروس كوفيد الشتوي في المعاهد الوطنية للصحة في ماريلاند، سأل أحد المراسلين بايدن عن شعوره، فتوقف والتفت نحو الكاميرات وصاح: "أشعر أنني رائع".
وذكرت شبكة "سي إن إن" أنه ليس من غير المألوف أن يظهر الرؤساء في الأماكن العامة بصوت أجش أو أكثر إرهاقا من المعتاد.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала