تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تضاعف حالات متحور"أوميكرون" المكتشفة في المملكة المتحدة لتصل إلى 150 حالة

© REUTERS / Geoff Caddick / Poolرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يحيي الممرضة لويز غراي خلال زيارته لمركز التطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) في ملعب "كومبران" في كومبران، جنوب ويلز، بريطانيا في 17 فبراير 2021.
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يحيي الممرضة لويز غراي خلال زيارته لمركز التطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) في ملعب كومبران في كومبران، جنوب ويلز، بريطانيا في 17 فبراير 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 04.12.2021
تابعنا عبر
وصلت الحالات المصابة بالمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا، المسجلة في المملكة المتحدة، إلى 150 حالة، بعد تسجيل 75 حالة جديدة في إنجلترا واسكتلندا، بحسب بيانات حكومية.
وقالت الحكومة البريطانية على موقعها، مساء أمس الجمعة، إنه تم اكتشاف 75 حالة جديدة مؤكدة أصيبت بمتحور "أوميكرون" في إنجلترا، كاشفة أن العدد الإجمالي للإصابات بالمتحور المسجلة بلغ 104 حالات.

كما سجلت أول حالة إصابة بالمتحور في ويلز، و16 حالة جديدة في اسكلتندا، ليرتفع الإجمالي في اسكلتندا إلى 29 حالة.
رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، يحمل علم بلاده قبل نهائي بطولة أمم أوروبا يورو 2020 لكرة القدم - سبوتنيك عربي, 1920, 30.11.2021
بريطانيا تخطط لإعادة تطعيم شعبها ضد كورونا بعد ظهور "أوميكرون"

وذكرت الحكومة البريطانية أنها طلبت من الذين ثبتت إصابتهم والمخالطين لهم، عزل أنفسهم، مشيرة إلى إجراء اختبارات موسعة في مناطق رصد الحالات المصابة بالمتحور.
وأضافت الحكومة البريطانية:

"لقد وردنا حالات في شرق ميدلاندز وشرق إنجلترا ولندن وشمال شرق وشمال غرب وجنوب شرق وجنوب غرب وغرب ميدلاندز".


وفي السياق نفسه، قالت صحيفة "ذا اندبندنت" البريطانية أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بمتحور كورونا في المملكة المتحدة وصل حتى الآن، 150 حالة.
وأمس الجمعة، أعلنت رئيسة الفريق الفني في وحدة أمراض الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، أنه تم تسجيل سلالة "أوميكرون" في 38 دولة، لكن "دلتا" لا تزال هي النسخة السائدة من "كوفيد19".

وقالت فان كيركوف، خلال جلسة عبر الإنترنت حول الوضع بخصوص فيروس كورونا: "تم تسجيل أوميكرون حتى الآن في 38 دولة، في جميع مناطق منظمة الصحة العالمية الست، مع زيادة رئيسية في الإصابات في أفريقيا، لكن متحور دلتا لا يزال هو السائد في العالم".
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала