تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

غامبيا تختار رئيسا من بين 6 مرشحين أوفرهم حظا الرئيس المنتهية ولايته

© AP Photo / AP/FOTOLINKرئيس غامبيا المخلوع يحيى جامع
رئيس غامبيا المخلوع يحيى جامع - سبوتنيك عربي, 1920, 04.12.2021
تابعنا عبر
تبدأ الانتخابات الرئاسية في غامبيا، اليوم السبت، لاختيار رئيس من بين 6 مرشحين أبرزهم الرئيس المنتهية ولايته أداما بارو والمعارض حسينو دربو.
الرباط - سبوتنيك. أعلنت اللجنة المنظمة للانتخابات فتح مراكز الاقتراع البالغ عددها أكثر من 1400 مركز أبوابها في الساعة 8 صباحا يوم السبت وإغلاقها الساعة 5 مساء بالتوقيت المحلي الذي يطابق توقيت غرينتش، ومن المتوقع إعلان النتائج الأولية للانتخابات التي دعي لها نحو مليون ناخب يوم غد الأحد.

وتعتبر هذه الانتخابات أول انتخابات حرة منذ إزاحة الرئيس السابق يحيى جامح الذي حكم البلاد بقبضة من حديد لمدة 22 عامًا، ورفض الاعتراف بنتائج انتخابات 2017 قبل أن يقرر تحت ضغط شعبي الرحيل إلى المنفى الاختيار في غينيا الاستوائية.
يحيى جامع رئيس جامبيا - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2017
غامبيا: تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في أموال الرئيس السابق يحيى جامع
ويتمتع الرئيس المنتهية ولايته أداما بارو (56 عاما)،بالحظ الأوفر للفوز بالانتخابات والبقاء في سدة الحكم لمدة خمس سنوات قادمة. وينافس بارو في هذه الانتخابات المعارض المخضرم حسينو دربو (73 عاما).
ويعتبر المراقبون ان هذه الانتخابات بمثابة اختبار للانتقال الديمقراطي في البلاد التي عاشت على وقع ازمة سياسية استمرت شهرًا ونصف حين رفض يحيى جامع الاقرار بالهزيمة في الانتخابات وتسليم السلطة للمرشح الفائز.

وتعد جمهورية غامبيا إحدى دول الغرب الافريقي تسكنها أغلبية مسلمة، وهي أصغر دولة في البر الرئيسي لقارة افريقيا ويحدها من الشمال والشرق والجنوب السنغال، ويخترقها نهر غامبيا، ويحدها من الغرب المحيط الأطلسي.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала