تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إعلام: مليارا دولار في 3 سنوات.. مكاسب متوقعة للسعودية من تنظيم سباق فورمولا

© AFP 2021 / BANDAR AL-JALOUDولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال حضوره انطلاقة منافسات فورميلا إي في الدرعية
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال حضوره انطلاقة منافسات فورميلا إي في الدرعية - سبوتنيك عربي, 1920, 05.12.2021
تابعنا عبر
قالت تقارير إعلامية إن المملكة العربية السعودية من المتوقع أن تجني ملياري دولار، في 3 سنوات، من تنظيم سباق فورمولا.
فحسب جريدة عكاظ السعودية، من المتوقع أن تحقق المملكة العربية السعودية مكاسب تصل إلى ملياري دولار في السنوات الثلاث القادمة، جراء استضافتها سباق جائزة السعودية الكبرى إس تي سي للفورمولا.
لويس هاملتون - سبوتنيك عربي, 1920, 01.12.2019
ولي العهد السعودي يحضر الجولة الختامية لسباق"الفورميلا 1" في أبوظبي... فيديو
ويندرج سباق جائزة السعودية الكبرى إس تي سي للفورمولا، تحت برنامج "جودة الحياة"، حيث سينطلق اليوم في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على حلبة كورنيش جدة ضمن منافسات الجولة 21، وهي الجولة قبل الأخيرة.
وفيما يشارك في السباق "20 متسابقاً يمثلون 10 فرق"، تحظى جولاته بمتابعات كبيرة، حيث يتابعه سنوياً "عبر شاشات التلفزيون 1.8 مليار شخص، 500 مليون مشاهد لكل سباق، بمعدل 200 ألف في كل جولة، و40 مليون متابع عبر شبكات التواصل الاجتماعي".
يشار إلى أن البحرين قد جنت من تنظيمها مثل تلك السباقات أرباحا كبيرة، ففي العام 2004، حققت 110 ملايين دولار، وفي 2005 حققت 160 مليون دولار، في حين وصلت في 2006 إلى 349 مليون دولار، وفي عام 2008 بلغت قيمة أرباحها 650 مليون دولار.
وكانت صحيفة "الإنديبندنت" البريطانية، قد نشرت مقالا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أشارت فيه إلى أن الرئيس التنفيذي لـ"فورمولا 1" ستيفانو دومينيكالي، دافع عن قرار استضافة السباقات في قطر والمملكة العربية السعودية، على الرغم من الانتقادات لسجلات الدول الخليجية في مجال حقوق الإنسان.
وأشرف مدير فريق فيراري السابق تشيس على اتفاقية العقود مع كلا البلدين والتي ستشهد استضافتهما لأحداث الجائزة الكبرى لمدة عقد على الأقل.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала