تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بيلاروسيا تسلم الملحق العسكري الأوكراني مذكرة احتجاج على انتهاك الحدود

© AP Photo / Efrem Lukatsky أنجيلا ميركل وفرانسوا هولاند في مينسك
أنجيلا ميركل وفرانسوا هولاند في مينسك - سبوتنيك عربي, 1920, 05.12.2021
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية، اليوم الأحد، أنها استدعت الملحق العسكري الأوكراني، وسلمته مذكرة احتجاج بسبب انتهاك قوات من بلاده الحدود البيلاروسية.
وأصدرت وزارة الدفاع البيلاروسية بيانا رسميا، حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، جاء فيه: "في 5 ديسمبر/ كانون الأول، استُدعي الملحق العسكري بسفارة أوكرانيا في جمهورية بيلاروس إلى إدارة التعاون العسكري الدولي التابعة لوزارة الدفاع، حيث سُلِّم مذكرة احتجاج بشأن الانتهاكات المتزايدة للحدود من قبل الجانب الأوكراني ".
رئيس الوزراء البيلاروسي رومان غولوفتشينكو - سبوتنيك عربي, 1920, 03.12.2021
بيلاروسيا ترد على الغرب بحزمة عقوبات جوابية اقتصادية
وأضاف البيان البيلاروسي: "السبب الأساسي كان انتهاك مروحية أوكرانية من نوع "مي 8" الحدود البيلاروسية منطقة نوفايا رودنيا".
وأشارت وزارة الدفاع البيلاروسية إلى أن "الملحق العسكري أُبلغ أن الجانب الأوكراني يتجنب الحوار لحل القضايا الخلافية، سواء من حيث التعاون العسكري أو الحد من التسلح وهو أمر مقلق للغاية".
كما عرضت على الجانب الأوكراني حقائق تشهد على تهرب أوكرانيا من الالتزامات في إطار تدابير الثقة والأمن الإقليمي، فضلاً عن إجراء عدد من التدريبات بالقرب من الحدود البيلاروسية بواسطة وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية على خلفية الخطاب الاتهامي لبيلاروسيا.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала