تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

في الذكرى السنوية الـ 80 لفك الحصار عن موسكو.. جندي سوفييتي يروي مذكراته

© Sputnik . Evgeniy Haldei / الذهاب إلى بنك الصورالجندي السوفيتي خلال إزالة الألغام في مدينة بلغراد في صربيا، الحرب العالمية الثانية، عام 1944
الجندي السوفيتي خلال إزالة الألغام في مدينة بلغراد في صربيا، الحرب العالمية الثانية، عام 1944 - سبوتنيك عربي, 1920, 05.12.2021
تابعنا عبر
قبل ثمانين عامًا، شنت القوات السوفيتية هجومًا مضادًا لفك الحصار عن موسكو، وتمكنت من إعادة العدو مئات الكيلومترات، وبددت الأسطورة حول مناعة الجيش الألماني.
وقال كونستانتين يوريفيتش المشارك في المعركة وقتها والذي كان بعمر الـ 18 عامًا في عام 1941: "أتذكر أنه كان لدي حقيبتان، 90 طلقة، بندقية، قنبلتان يدويتان، مجرفة صغيرة ومجرفة كبيرة"، بحسب ما ذكرت قناة "MIR 24".
وأكد أنه سيتذكر إلى الأبد يوم 5 ديسمبر 1941، عندما صدرت أوامر الهجوم الذي كانوا ينتظرونه. وكيف انهارت خطة تايفون الألمانية.
وأضاف: "لا تنسوا أنه قبل ذلك سيطرت القوات الألمانية على جميع أنحاء أوروبا، والجيش الأحمر كان يتراجع، وعانى من الهزائم، والجيوش الغربية الفرنسية وقوات المشاة البريطانية فروا واستسلموا ببساطة ".
تم إجراء الهجوم ببراعة، وجلبت القيادة السوفيتية احتياطيات لا يعرفها العدو، ثم تعرض الألمان لهجوم بالطيران والدبابات وسلاح المشاة.
وقال أخصائي العلوم التاريخية كونستانتين سكيبا: "تم تعليم "الفرسان" جميع المهارات القتالية التي يحتاجونها للحفر والقتال ضد الدبابات، وكان هذا كله في برنامج التدريب".
أعاد الجيش الأحمر العدو لمسافة 150-200 كيلومتر من موسكو، وتم تحرير مناطق تولا وريازان وموسكو بالكامل.
الحرب العالمية الثانية (1939-1945). البارجة الأمريكية ميسوري. توقيع قانون الاستسلام الياباني في 2 سبتمبر 1945. - سبوتنيك عربي, 1920, 02.09.2021
ذكرى استسلام الجيش الياباني في الحرب العالمية الثانية
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала