تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الاتحاد الأوروبي: الحكم بسجن زعيمة ميانمار له دوافع سياسية

© AP Photo / CHRISTIAN LUTZجوزيب بوريل رئيس الدبلوماسية الأوروبية
جوزيب بوريل رئيس الدبلوماسية الأوروبية - سبوتنيك عربي, 1920, 06.12.2021
تابعنا عبر
أدان الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، الحكم بالسجن الصادر بحق زعيمة ميانمار المعزولة أونغ سان سو تشي.
وقال جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، في بيان إنه: "حكم له دوافع سياسية"، بحسب "رويترز".
المتظاهرون يرقدون على الأرض بعد أن فتحت الشرطة النار لتفريق مظاهرة مناهضة للانقلاب في ماندالاي، ميانمار، 3 مارس/ آذار 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 05.12.2021
قوات الأمن في ميانمار تصدم محتجين بسيارة... ومخاوف من وقوع وفيات
وأضاف البيان: "الاتحاد الأوروبي يكرر دعواته العاجلة من أجل الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع السجناء السياسيين، بالإضافة لكافة المحتجزين بشكل تعسفي منذ الانقلاب العسكري".
وفي وقت سابق اليوم الاثنين، قضت محكمة في ميانمار بسجن أونغ سان سو تشي، 4 سنوات لإدانتها بتهم التحريض وخرق قيود كورونا.
ويعتبر هذا الحكم هو الأول في سلسلة من القضايا المرفوعة ضد الزعيمة الحائزة على جائزة نوبل والبالغة من العمر 76 عامًا منذ استيلاء الجيش على السلطة في 1 فبراير/شباط.
يشار إلى أنه إذا ثبتت إدانة أونغ سان سو تشي في جميع القضايا التي تواجهها، فقد يُحكم عليها بالسجن لأكثر من 100 عام. وقال المسؤول القانوني إن المحكمة، لم توضح ما إذا كانت سو تشي ستُسجن بسبب الإدانتين أو ستخضع للإقامة الجبرية، وذلك بعد أن قضت 15 عامًا في الإقامة الجبرية بدءًا من عام 1989.
وتضمنت قضية التحريض المتورطة فيها الزعيمة، تصريحات نُشرت على صفحة حزبها على فيسبوك بعد أن تم بالفعل اعتقالها هي وزعماء آخرين في الحزب من قبل الجيش، فيما تضمنت تهمة انتهاك قيود فيروس كورونا ظهورها في الحملة الانتخابية قبل الانتخابات في نوفمبر من العام الماضي والتي فاز فيها حزبها بأغلبية ساحقة.
وادعى الجيش في ميانمار، الذي خسر حزبه الحليف العديد من المقاعد في الانتخابات، حدوث تزوير كبير في التصويت، لكن مراقبي الانتخابات المستقلين لم يكتشفوا أي مخالفات كبيرة.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала