تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"العودة السريعة أفضل"... إيران تعلق على جولة محمد بن سلمان إلى دول الخليج

© REUTERS / BANDER ALGALOUD/SAUDI ROYAL COURولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، السعودية، فبراير 2021
ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، السعودية، فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 06.12.2021
تابعنا عبر
علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية على الجولة الخليجية المقرر أن يقوم بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى دول مجلس التعاون الخليجي.
وردا على سؤال حول الجولة، قال المتحدث سعيد خطيب زادة في مؤتمر صحافي، اليوم الاثنين "إننا ننصح الجيران بالتصرف بعقلانية ونضج في تصريحاتهم وكلامهم بقدر ما ينبغي أن يركزوا على تصحيح سياساتهم الخاطئة"، وفقا لوكالة فارس.
حرب بين إيران والسعودية - سبوتنيك عربي, 1920, 16.11.2021
إيران ترد على وزير الخارجية السعودي: لا جديد وفتح السفارتين "بعيد"

وتمنى زادة "لو تمكنت دول منطقة الخليج الثمانية، وهي عمان وقطر والإمارات والعراق والبحرين والكويت وإيران والسعودية، من التعاون سريعا في إطار آلية إقليمية".

وشدد المتحدث باسم الخارجية الايرانية على أن "عودة السعودية والبحرين لهذه الترتيبات الإقليمية على وجه السرعة أفضل لهما ولسائر دول المنطقة".
مستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد خلال لقائه سكرتير الأمن القومي الإيراني علي شمخاني - سبوتنيك عربي, 1920, 06.12.2021
مستشار الأمن القومي الإماراتي: تطوير العلاقات الحميمة مع إيران من أولوياتنا
وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الأمير محمد بن سلمان، يبدأ اليوم الاثنين جولة خليجية تشمل سلطنة عُمان، الإمارات، البحرين وقطر، والكويت، قبيل قمة دول مجلس التعاون التي تحتضنها الرياض منتصف الشهر الجاري.
ومن المتوقع، بحسب ما نقله إعلام سعودي عن مصادر خليجية، أن يبحث الأمير محمد مع قادة الخليج تعزيز التعاون وتنسيق المواقف بين دول مجلس التعاون، فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والعربية والدولية، لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала