تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بنك إنجلترا يتوقع تفاقم التضخم في بريطانيا بسبب أسعار الطاقة

© REUTERS / HANNAH MCKAYأزمة وقود حادة في بريطانيا
أزمة وقود حادة في بريطانيا - سبوتنيك عربي, 1920, 06.12.2021
تابعنا عبر
حذر البنك المركزي البريطاني من تفاقم معدل التضخم "بشكل كبير"، حيث من المتوقع أن يتجاوز 5% في أبريل/ نيسان بسبب الارتفاع الصاروخي في أسعار الطاقة، ما يتخطى كثيرا المعدل المستهدف من قبل بنك إنجلترا.
جاء ذلك على لسان بن برودبنت، نائب محافظ السياسة النقدية، قبل اجتماع لجنة سياسة البنك المركزي، الأسبوع المقبل، والذي قد يقرر خلاله بنك إنجلترا رفع سعر الفائدة المنخفض تاريخيا، أو تركه كما هو.
برج كهرباء - سبوتنيك عربي, 1920, 06.12.2021
تصعيد بين دول أوروبية بعد وقف إمدادات الكهرباء في ظل أزمة الطاقة
وقال برودبنت، إن التضخم سيرتفع أكثر عندما يقرر مكتب أسواق الغاز والكهرباء في المملكة المتحدة، وهو الهيئة التنظيمية لأسواق الطاقة، رفع الحد الأقصى لأسعار الطاقة المحلية، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".
وأضاف المسؤول بالبنك المركزي، في خطاب ألقاه في ليدز شمالي إنجلترا: "هناك احتمالات بأن يتجاوز (التضخم) بشكل مريح 5% عندما يتم تعديل سقف أسعار الطاقة بالتجزئة في أبريل/ نيسان المقبل".
رفع مكتب أسواق الغاز والكهرباء في المملكة المتحدة بالفعل سقف أسعار الطاقة في أكتوبر/ تشرين الأول، مما يحد من الرسوم الجمركية المتغيرة القياسية لمزودي الكهرباء والغاز.
التضخم - سبوتنيك عربي, 1920, 25.08.2021
التضخم الاقتصادي... ما أبرز أسبابه وطرق معالجته ومتى يكون مدمرا للدول؟
ونتيجة لذلك، قفز معدل التضخم في المملكة المتحدة قرب أعلى مستوياته في 10 سنوات خلال أكتوبر، مدعوما أيضا بالطلب المتزايد بعد عمليات الإغلاق.
في ذلك الوقت، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك إلى 4.2% من 3.1% في سبتمبر/ أيلول، أي أنه كان أكثر من ضعفي المعدل الذي يستهدفه بنك إنجلترا والبالغ 2%.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала