تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

جاستن بيبر يحيي حفله في السعودية رغم المطالبات بإلغائه... صور وفيديو

© AFP 2021 / JEROD HARRISلوحة إعلانية في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية تطالب المغني جاستن بيبر بإلغاء حفله في جدة بالمملكة العربية السعودية، 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021
لوحة إعلانية في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية تطالب المغني جاستن بيبر بإلغاء حفله في جدة بالمملكة العربية السعودية، 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021  - سبوتنيك عربي, 1920, 06.12.2021
تابعنا عبر
أحيا المغني الكندي الشاب، جاستن بيبر، حفله الغنائي في المملكة العربية السعودية، أمس الأحد، وسط ‏مطالب جماعات حقوق الإنسان له بإلغائه.‏
وأدى بيبر (27 عاما) فقرته الغنائية في حلبة كورنيش جدة، وارتدى في الحفل قميصا وسروالا رياضيا باللون الأحمر، بمناسبة إقامة سباق السيارات الشهير "فورمولا 1".
ونشرت زوجة بيبر، هيلي بالدوين (25 عاما) لقطة من حفله الموسيقي في جدة عبر حسابها على موقع "إنستغرام"، ووجهت كلمات الدعم لزوجها، الذي واجه طلبات متعددة للانسحاب من الحفل.
وكان أبرز من دعوا جاستن بيبر لإلغاء حفله في السعودية، خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي الراحل، جمال خاشقجي، الذي قُتل في أكتوبر/ تشرين الأول 2018 في القنصلية السعودية في إسطنبول بتركيا.
وأكدت جنكيز في مقال رأي نُشر في صحيفة "واشنطن بوست" الشهر الماضي إن إلغاء جاستن بيبر حفله الموسيقي سيوفر "فرصة فريدة لإرسال رسالة قوية إلى العالم مفادها أن اسمه وموهبته لن يتم استخدامهما لاستعادة سمعة نظام يقتل نقاده".
يذكر أن المغنية الأمريكية، نيكي ميناج، ألغت إحياء أول حفل لها في السعودية في 2019، وذلك بحجة دعمها لحقوق النساء ومجتمع المثليين وحرية التعبير.
المطربة الأمريكية نيكي ميناج - سبوتنيك عربي, 1920, 18.10.2019
بعد إلغاء حفلها في المملكة... نيكي ميناج تتغزل في السعوديين
يشار إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، رفعت في فبراير/ شباط الماضي، السرية عن تقرير الاستخبارات الأمريكية حول مقتل خاشقجي.
وقالت: "وفقا لتقديراتنا، وافق ولي العهد محمد بن سلمان على عملية في إسطنبول في تركيا لاعتقال أو قتل الصحفي جمال خاشقجي".
وأشار التقرير إلى أن الأمير محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا للمملكة ووافق على إجراءات من شأنها إسكاته.
من ناحيتها، أكدت السعودية أنها ترفض التقرير الأمريكي "رفضا قاطعا"، واعتبرت أنه "يتضمن استنتاجات غير صحيحة عن قيادة المملكة ولا يمكن قبولها"، مؤكدة استنكار السعودية لجريمة مقتل جمال خاشقجي.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала