تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

حكومة آبي أحمد تعلن استعادة السيطرة على بلدتين استراتيجيتين

© AP Photo / MOHAMED SHEIKH NORالجيش الإثيوبي
الجيش الإثيوبي - سبوتنيك عربي, 1920, 06.12.2021
تابعنا عبر
أعلنت الحكومة الإثيوبية، اليوم الاثنين، استعادة بلدتين استراتيجيتين من قوات تحرير تيغراي، يأتي هذا بعد تهديدات من الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي بالزحف نحو العاصمة أديس أبابا، وتوجه رئيس الوزراء أبي أحمد لقيادة جبهة القتال.
وقالت الحكومة، إن القوات الإثيوبية استعادت السيطرة على بلدتي ديسي وكومبولتشا الاستراتيجيتين من قوات متمردي تيغراي، في أحدث علامة على أن الحكومة تستعيد الأراضي التي فقدتها في الآونة الأخيرة.
كانت القوات المتحالفة مع الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي سيطرت على البلدتين الواقعتين في إقليم أمهرة، منذ ما يزيد قليلا على شهر، ثم هددت بالزحف إلى العاصمة أديس أبابا.
ولم يتسن التواصل حتى الآن مع المتحدث باسم الجبهة غيتاتشو رضا، للتعليق على بيان الحكومة، وفقا لرويترز.
كما لم يتسن التحقق من صحة البيان مع تعطل خطوط الهاتف في البلدتين.
وأفادت خدمة الاتصال الحكومية التي أعلنت الانتصار بتحقيق مكاسب في الأسبوع الماضي في إقليمي أمهرة وعفار المتاخمين لتيغراي.
ناس يحلمون صورة لرئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، مرتديا الزي العسكري، خلال مسيرة نظمها مسؤولون في أديس أبابا، إثيوبيا، 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 05.12.2021
الجيش الإثيوبي يستعيد مناطق أخرى من قبضة جبهة تحرير تيغراي
وقال مكتب رئيس الوزراء أبي أحمد الأسبوع الماضي أيضا، إن القوات الاتحادية استعادت بلدة لاليبيلا. وتم التحقق بشكل مستقل من استعادة الحكومة السيطرة على موقع لاليبيلا المدرج على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) للتراث العالمي.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала