تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

موسكو ونيودلهي توقعان عقدا لإنتاج بنادق كلاشينكوف هجومية في الهند

© Sputnik . Alaa El-Moteryالبندقية "إيه كيه - 101"
البندقية إيه كيه - 101 - سبوتنيك عربي, 1920, 06.12.2021
تابعنا عبر
أعلن رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري دميتري شوغاييف، أن موسكو ونيودلهي وقعتا عقدا لإنتاج بنادق كلاشينكوف الهجومية من طراز "إيه كيه - 203" في الهند.
موسكو - سبوتنيك. وقال شوغاييف في حديث لقناة "روسيا24": "إن البلدين وقعا عددا من الاتفاقيات المهمة على وجه الخصوص، العقد الذي طال انتظاره لإنتاج رشاش كلاشينكوف الهجومي في الهند"، مشيرا إلى أنه بموجب العقد ستقوم الهند بإنتاج أكثر من 600 ألف رشاش".
تظهر هذه الصورة المنشورة التي أتاحها مكتب الجيش الإيراني في 13 أكتوبر 2021، قاذفة صواريخ مضادة للطائرات تطلق وابلًا خلال اليوم الثاني من تمرين عسكري مشترك بين الجيش الإيراني والحرس الثوري الإسلامي، 13 أكتوبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 06.12.2021
الجيش الروسي يتزود بقاذفة صواريخ لا مثيل لها في العالم... صور وفيديو
ويأتي هذا العقد مع تأكيد كل من روسيا والهند، اليوم، التزامهما بالشراكة الاستراتيجية المميزة بين البلدين والتي ستظل ركيزة السلام والاستقرار العالميين.
وجاء في البيان المشترك الصادر عقب لقاء الرئيس الروسي ورئيس الوزراء الهندي: "أكد الطرفان مجدداً التزامهما بالشراكة الاستراتيجية المميزة وشددا على أن هذه العلاقة بين روسيا والهند كقوتين رئيسيتين ذواتي مسؤولية مشتركة لا تزال الدعامة الأساسية للسلام والاستقرار العالميين".
India Russia - سبوتنيك عربي, 1920, 06.12.2021
روسيا والهند تؤكدان التمسك بالشراكة الاستراتيجية والبحث عن مجالات تعاون جديدة
وأضاف البيان: "اتفق الطرفان على دراسة مجالات التعاون ذات المنفعة المتبادلة في بلدان ثالثة ، وخاصة في وسط وجنوب شرق آسيا ، وكذلك في أفريقيا".

وتابع: "دعا الزعيمان جميع الأطراف المعنية إلى العمل من أجل نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية بهدف إحلال سلام واستقرار دائمين هناك، وشددا على ضرورة استمرار الحوار لتحقيق هذا الهدف".
وسبقت القمة الروسية الهندية محادثات بين وزراء الخارجية والدفاع للبلدين في إطار صيغة "2+2"، وهي صيغة تدل على الطابع الخاص للعلاقات بين موسكو ونيودلهي
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала