تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

واقعة مثيرة للقلق... انتقال "أوميكرون" بين شخصين مطعمين بالكامل دون اتصال مباشر

© Sputnik . Vladimir Astapkovich / الذهاب إلى بنك الصورتخفيف قيود الحجر الصحي المفروضة بسبب جائحة كورونا في موسكو، روسيا مايو 2020
تخفيف قيود الحجر الصحي المفروضة بسبب جائحة كورونا في موسكو، روسيا مايو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 06.12.2021
تخفيف قيود الحجر الصحي المفروضة بسبب جائحة كورونا في موسكو، روسيا مايو 2020. صورة أرشفية
تابعنا عبر
انتقل متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" بين اثنين من المسافرين الذين طُعما بالكامل، دون أي اتصال مباشر أو حتى قريب بينهما داخل فندق للحجر الصحي في هونغ كونغ.
وقال باحثون في جامعة هونغ كونغ، إن مشاهد من كاميرات المراقبة أكدت أنه لم يغادر أي شخص غرفته ولم يكن هناك أي تواصل مباشر، بحسب ما نقتله وكالة "بلومبيرغ" عن دراسة نشرت بمجلة الأمراض المعدية الناشئة.
وأشاروا إلى أن السيناريو الأكثر احتمالا هو انتقال العدوى عبر الهواء عند فتح الأبواب في أوقات استلام الطعام أو إجراء اختبارات "كوفيد".
امرأة مسنة ترتدي كمامة للحماية من فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19 في ساحل العاج، جنوب أفريقيا - سبوتنيك عربي, 1920, 06.12.2021
جنوب أفريقيا تكشف عن بيانات أولية مطمئنة حول "أوميكرون"
سلالة أوميكرون، المكتشفة في الأسابيع القليلة الماضية، أثارت مخاوف واسعة لأنها تحتوي عددا "غير مسبوق" من الطفرات في بروتين سبايك، وشملت هذه المخاوف احتمال تجاوزها لحماية اللقاحات.
من جانبها قالت منظمة الصحة العالمية، الأسبوع الماضي، إن نحو 450 باحثا حول العالم بدؤوا دراسات عاجلة لفهم قدرات وتأثير الطفرات الموجودة بالمتحور الجديد، خاصة فيما يتعلق باللقاح وقابلية الانتقال.
كتب باحثو هونغ كونغ في دراستهم، أن انتقال المتحور بين شخصين طُعما بالكامل عبر ممر فندق الحجر الصحي، يسلط الضوء على هذا القلق المحتمل.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала