تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزيرة أمريكية تدعو إلى إجراءات حمائية لمعالجة مشاكل سلاسل التوريد

© AP Photo / Stephen B. Mortonعبور شاحنة محملة بحاويات شحن صينية بطول 40 قدم في ميناء سافانا بولاية جورجيا.
عبور شاحنة محملة بحاويات شحن صينية بطول 40 قدم في ميناء سافانا بولاية جورجيا. - سبوتنيك عربي, 1920, 07.12.2021
تابعنا عبر
قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، إن اعتماد الولايات المتحدة على سلاسل التوريد الأجنبية أثبت ضعفه، وإن بلادها بحاجة إلى إنتاج سلع أكثر أهمية للسوق المحلي من أجل حماية أمنها الاقتصادي والوطني.
وأضافت يلين في حديثها خلال منتدى اقتصادي نظمته صحيفة "فاينانشيال تايمز": "من المحتمل أن تكون السياسات التي يصفها الناس بأنها حمائية، ضرورية، من أجل خلق الحوافز المناسبة لإنتاج الأشياء في الوطن".
لم تقدم الوزيرة التي عملت سابقا كرئيسة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، مزيدا من التفاصيل حول الإجراءات المحتملة التي تصورتها، وفقا لما أوردته وكالة "بلومبيرغ" الثلاثاء.
ميناء بحري - سبوتنيك عربي, 1920, 18.10.2021
فوضى تضرب سلاسل التوريد العالمية... والأزمة على وشك أن تزداد سوءا
وأضافت الوزيرة أن بلادها ترغب "بالتأكيد" في العمل مع الدول الأخرى، لمعالجة مشاكل مرونة سلاسل التوريد على أساس جماعي، لذلك، فالأمر لا يتعلق فقط بأن تصنع أمريكا كل شيء داخل أراضيها، لكن في بعض الحالات قد يكون ذلك جزءا من الإجابة.
أدت الاضطرابات الناجمة عن الجائحة إلى انخفاض المعروض من سلع عدة، بما في ذلك منتجات حيوية مثل أشباه الموصلات، وتسبب ذلك في ضعف إنتاج الشركات المصنعة وارتفاع الأسعار للمستهلكين، وقالت يلين إن الأمر قد يستغرق "عامين" لحل الاختناقات التي تواجه العديد من المنتجات.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала