تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير الري المصري يكشف عن سدود دشنتها بلاده في أوغندا

© AFP 2021 / EBRAHIM HAMIDالملئ الثاني في سد النهضة في إثيوبيا
الملئ الثاني في سد النهضة في إثيوبيا - سبوتنيك عربي, 1920, 07.12.2021
تابعنا عبر
كشف محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري المصري، اليوم الثلاثاء، عن عدد السدود التي دشنتها بلاده في أوغندا.
وأفادت صحيفة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، بأن وزارة الري المصرية قامت بإنشاء 7 سدود لحصاد مياه الأمطار فى مقاطعات من أوغندا، من أجل توفير مياه الشرب للمواطنين والمياه اللازمة للرعى.
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - سبوتنيك عربي, 1920, 27.09.2018
تزامنا مع أزمة "سد النهضة"... مصر تبدأ تنفيذ 5 سدود في أوغندا
وأكد الوزير المصري أن بلاده قامت بحفر 75 بئر جوفي فى أوغندا، أيضا، بهدف توفير مياه الشرب النقية في المناطق النائية البعيدة عن التجمعات المائية، وهو ما صرح به خلال لقاءه مع بسام مانجوشو شيبتوريس، وزير المياه والبيئة الأوغندي، وآتيم بياتريك وزيرة الدولة للبيئة الأوغندية، اليوم في أوغندا.
وقام محمد عبد العاطي برفقة وفد مصري بزيارة أوغندا من أجل مشاهدة افتتاح سد حصاد مياه الأمطار بمقاطعة لياتوندي الأوغندية، بحضور كبير من المسئولين الأوغنديين، في وقت عَّبر الأوغنديون عن شكرهم لمصر على تنفيذ مثل هذا السد.
ويساعد السد الأوغندي على توفير مياه الشرب النقية للأهالي، والمياه العذبة السمتخدمة في الرعي، خاصة وأن أوغندا تقوم برعي حوالي 280 ألف رأس ماشية في مقاطعة لياتوندي وحدها، وهي المقاطعة التي شهدت افتتاح السد.
وأجرى الوزير المصري سلسلة مباحثات مع الجانب الأوغندي بغرض تعزيز التعاون بين البلدين، وموقف المشروعات المائية الجارية، خاصة مشروع سدود حصاد مياه الأمطار، وهي المشروعات التي يتم تمولها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية.
وأعرب محمد عبد العاطى عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية بين البلدين، مشددا على أهمية تحقيق أقصى درجات التعاون بين الجانبين، من أجل تحقيق أهداف الشعبين في التنمية المستدامة والوصول للإدارة المثلى للموارد المائية.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала