تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أغنى الأشخاص في العالم يشهدون قفزة تاريخية في ثرواتهم هذا العام

© AFP 2021 / SPENCER PLATT المليارديران بيل غيتس (إلى اليسار) ووارن بافيت (في المنتصف) والصحفي تشارلي روز (إلى اليمين)
 المليارديران بيل غيتس (إلى اليسار) ووارن بافيت (في المنتصف) والصحفي تشارلي روز (إلى اليمين) - سبوتنيك عربي, 1920, 08.12.2021
تابعنا عبر
شهد المليارديرات وأغنى الأشخاص في العالم، هذا العام، أكبر زيادة في ثرواتهم على الإطلاق، وفقا لتقرير عدم المساواة العالمي السنوي الصادر هذا الأسبوع.
وجد التقرير أن أغنى الأفراد، الذين يشكلون 0.01% من سكان العالم - 520 ألف شخص، لديهم ما لا يقل عن 19 مليون دولار - يمتلكون الآن 11% من ثروة العالم.
الملياردير ريتشارد برانسون والرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما - سبوتنيك عربي, 1920, 08.12.2021
أزمة تواجه مليارديرات العالم... نقص الطائرات الخاصة وارتفاع أسعار اليخوت والقصور
يشكل ذلك زيادة قدرها نقطة مئوية كاملة عن عام 2020، وفي الوقت نفسه، نمت حصة الثروة العالمية التي يمتلكها المليارديرات من 1% في عام 1995 إلى 3% في عام 2021، حسبما ذكرت مجلة "فورتشن".
تأتي هذه القفزة في الوقت الذي تضخ فيه الحكومات في جميع أنحاء العالم الأموال في اقتصاداتها للتخفيف من الألم الناجم عن عمليات الإغلاق الوبائي. هذه الأموال عززت أيضا أسعار الأسهم وقيم العقارات، مما زاد من ثروة الأفراد ذوي الدخل المرتفع.
كتب الاقتصاديان أبهيجيت بانيرغي وإستير دوفلو، اللذان فازا بجائزة "نوبل" لعام 2019 عن أبحاثهما حول الفقر، في مجلة التقرير: "نظرا لأن الثروة مصدر رئيسي للمكاسب الاقتصادية المستقبلية، وبشكل متزايد، للسلطة والنفوذ، فإن هذا ينذر بمزيد من عدم المساواة".
وقالا: "إننا نعيش في عالم فيه تركيز شديد للقوة الاقتصادية في أيدي أقلية صغيرة جدا من فاحشي الثراء".
الملياردير راي داليو - سبوتنيك عربي, 1920, 08.12.2021
الملياردير الذي تنبأ بأزمة 2008 يتوقع حربا عالمية وكارثة اقتصادية جديدة
ووجد التقرير أيضا أن فئة الـ1% الأعلى دخلا من السكان استحوذت على 38% من إجمالي الثروة الإضافية المتراكمة منذ منتصف التسعينيات، فيما استحوذ 50% من السكان الأقل دخلا على 2% فقط من هذه الثروة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала