تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بوتين: توسع الناتو شرقا على حساب أوكرانيا يعتبر من أهم القضايا الأمنية لروسيا

© REUTERS / SPUTNIKمحادثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن، لقاء عبر الفيديو، 7 ديسمبر 2021
محادثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن، لقاء عبر الفيديو، 7 ديسمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 08.12.2021
تابعنا عبر
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن توسع الناتو شرقا على حساب أوكرانيا يعتبر من أهم القضايا الأمنية لروسيا الاتحادية في المنظور الاستراتيجي.
وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم في موسكو، إننا ننطلق من فرضية أن الأمن يجب أن يكون عالميًا ويمتد إلى الجميع: "ننطلق من فرضية أنه مع ضمان الأمن، يجب أن يكون الأمن عالميًا ويمتد إلى الجميع على قدم المساواة".
وقال بوتين إنه بقبول أوكرانيا في الناتو، سيتبع ذلك نشر الوحدات العسكرية المناسبة وتهديد الأسلحة، الأمر الذي يبعث على القلق:
"لا يسعنا إلا أن نشعر بالقلق إزاء احتمال انضمام أوكرانيا إلى الناتو، لأن ذلك سيتبعه بلا شك نشر الوحدات العسكرية المناسبة والقواعد والأسلحة التي تهددنا".
البيت الأبيض - سبوتنيك عربي, 1920, 07.12.2021
البيت الأبيض: بايدن وبوتين ناقشا الاستقرار الاستراتيجي والقضايا الإقليمية
وأشار الرئيس الروسي إلى أن الناتو غير ودي ويعلن روسيا عدواً له: "هيكل (الناتو) يميل نحونا، بعبارة ملطفة، غير ودي، بالإضافة إلى أنه يعلن روسيا خصمها. لا يوجد شيء جيد هنا، نحن لا نسعى لأية مواجهات مع أي شخص، ونأمل بهذا المعنى أن تتخذ اليونان مثل هذا الموقف من الاحتواء ، كما يقولون".
وأضاف بوتين أنه يجب حل جميع القضايا في البحر الأبيض المتوسط ​​من خلال الحوار، ولا توجد عقبات أمام ذلك، قائلا: "نفترض أن جميع القضايا التي تنشأ هناك، وفي بعض الأحيان قضايا معقدة، سيتم حلها في سياق الحوار".
وبحسبه يميل الجانب اليوناني أيضًا نحو ذلك، وروسيا تدعمه بكل الطرق الممكنة ولا ترى أي عوائق أمام ذلك.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала