تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

صور ساحرة للشفق القطبي في مسابقة "أفضل مصور لأضواء الشمال لعام 2021"

تابعنا عبر
التقط مصورون من بين العديد من الهدايا الرائعة التي تقدمها لنا الطبيعة: الشفق القطبي. وتحدث هذه الظاهرة الجميلة في مناطق خطوط العرض العالية، بسبب الاضطرابات في الغلاف المغناطيسي التي تسببها الرياح الشمسية. دعونا نلقي نظرة على أفضل الصور لمسابقة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021" التي نظمتها مدونة التصوير "كابتشر ذا أطلس".
© Photo / Marybeth Kiczenski / Northern Lights photographer of the year 2021صورة بعنوان "شربات الشفق القطبي في أبوستالز"، للمصورة ماريبيث كيتسينسكي من الولايات المتحدة، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021". التقطت الصورة ليل 3-4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، في منطقة البحيرات العظمى في الغرب الأوسط بالولايات المتحدة
صورة بعنوان شربات الشفق القطبي في أبوستالز، للمصورة ماريبيث كيتسينسكي من الولايات المتحدة، التي دخلت ضمن قائمة أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021.  - سبوتنيك عربي
1/12
صورة بعنوان "شربات الشفق القطبي في أبوستالز"، للمصورة ماريبيث كيتسينسكي من الولايات المتحدة، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021". التقطت الصورة ليل 3-4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، في منطقة البحيرات العظمى في الغرب الأوسط بالولايات المتحدة
© Photo / Mike Karpov / Northern Lights photographer of the year 2021صورة بعنوان "تحت أضواء مالاكيت"، للمصور مايك كاربوف من روسيا، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021". التقطت الصورة بكاميرا Nikon SLR في منطقة ممر كروتايفو بالقرب من سيفيرودفينسك الروسية بعد منتصف الليل حينما انخفضت درجة الحرارة إلى -30 مئوية.
صورة بعنوان تحت أضواء مالاكيت، للمصور مايك كاربوف من روسيا، التي دخلت ضمن قائمة أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021. التقطت الصورة بكاميرا Nikon SLR في منطقة ممر كروتايفو بالقرب من سيفيرودفينسك الروسية بعد منتصف الليل حينما انخفضت درجة الحرارة إلى -30 مئوية. - سبوتنيك عربي
2/12
صورة بعنوان "تحت أضواء مالاكيت"، للمصور مايك كاربوف من روسيا، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021". التقطت الصورة بكاميرا Nikon SLR في منطقة ممر كروتايفو بالقرب من سيفيرودفينسك الروسية بعد منتصف الليل حينما انخفضت درجة الحرارة إلى -30 مئوية.
© Photo / Larryn Rae / Northern Lights photographer of the year 2021صورة بعنوان "هدوء"، للمصورة لارين راي من نيوزيلندا، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021"
صورة بعنوان هدوء، للمصورة لارين راي من نيوزيلندا، التي دخلت ضمن قائمة أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021 - سبوتنيك عربي
3/12
صورة بعنوان "هدوء"، للمصورة لارين راي من نيوزيلندا، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021"
© Photo / FRøydis Dalheim / Northern Lights photographer of the year 2021صورة بعنوان "كاتدرائية أضواء الشمال"، للمصور فرويديس دالهيم من النرويج، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021". التقطت الصورة في جزيرة سينيا الواقعة في ترومس، شمال النرويج، في مارس/ آذار الماضي من العام الجاري.
صورة بعنوان كاتدرائية أضواء الشمال، للمصور فرويديس دالهيم من النرويج، التي دخلت ضمن قائمة أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021.  - سبوتنيك عربي
4/12
صورة بعنوان "كاتدرائية أضواء الشمال"، للمصور فرويديس دالهيم من النرويج، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021". التقطت الصورة في جزيرة سينيا الواقعة في ترومس، شمال النرويج، في مارس/ آذار الماضي من العام الجاري.
© Photo / David Oldenhof / Northern Lights photographer of the year 2021صورة بعنوان "الشفق القطبي الجنوبي"، للمصور ديفيد أولدينهوف من أستراليا، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021". التقطت الصورة في ولاية تاسمانيا، الواقعة في أقصى جنوب أستراليا.
صورة بعنوان الشفق القطبي الجنوبي، للمصور ديفيد أولدينهوف من أستراليا، التي دخلت ضمن قائمة أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021.  - سبوتنيك عربي
5/12
صورة بعنوان "الشفق القطبي الجنوبي"، للمصور ديفيد أولدينهوف من أستراليا، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021". التقطت الصورة في ولاية تاسمانيا، الواقعة في أقصى جنوب أستراليا.
© Photo / Jeroen Van Nieuwenhove / Northern Lights photographer of the year 2021صورة بعنوان "الشفق القطبي البركاني"، للمصور جيروين فان نيووينهوف من بلجيكا، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021". التقطت الصورة بالقرب من بركان حديث النشأة "جيلدينغادالير" في آيسلندا.
صورة بعنوان الشفق القطبي البركاني، للمصور جيروين فان نيووينهوف من بلجيكا، التي دخلت ضمن قائمة أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021.  - سبوتنيك عربي
6/12
صورة بعنوان "الشفق القطبي البركاني"، للمصور جيروين فان نيووينهوف من بلجيكا، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021". التقطت الصورة بالقرب من بركان حديث النشأة "جيلدينغادالير" في آيسلندا.
© Photo / Filip Hrebenda / Northern Lights photographer of the year 2021صورة بعنوان "نارنيا"، للمصور فيليب هريبيندا من سلوفاكيا، التقطها في آيسلندا، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021".
صورة بعنوان نارنيا، للمصور فيليب هريبيندا من سلوفاكيا، التي دخلت ضمن قائمة أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021. - سبوتنيك عربي
7/12
صورة بعنوان "نارنيا"، للمصور فيليب هريبيندا من سلوفاكيا، التقطها في آيسلندا، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021".
© Photo / Amy J. Johnson / Northern Lights photographer of the year 2021صورة بعنوان "نارنيا"، للمصور آمي جي. جونسون من الولايات المتحدة، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021". التقطت الصورة في غابة شمال فيربانكس الواقعة في ألاسكا، في مارس/ آذار 2021
صورة بعنوان نارنيا، للمصور آمي جي. جونسون من الولايات المتحدة، التي دخلت ضمن قائمة أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021. - سبوتنيك عربي
8/12
صورة بعنوان "نارنيا"، للمصور آمي جي. جونسون من الولايات المتحدة، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021". التقطت الصورة في غابة شمال فيربانكس الواقعة في ألاسكا، في مارس/ آذار 2021
© Photo / Stefano Astorri / Northern Lights photographer of the year 2021صورة بعنوان "الشفق القطبي فوق مجرة درب التبانة"، للمصور ستيفانو أستوري، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021". التقطت صورة لمجرة درب التبانة على خلفية أضواء الشفق القطبي في لابلاند في السويد.
صورة بعنوان الشفق القطبي فوق مجرة درب التبانة، للمصور ستيفانو أستوري، التي دخلت ضمن قائمة أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021.  - سبوتنيك عربي
9/12
صورة بعنوان "الشفق القطبي فوق مجرة درب التبانة"، للمصور ستيفانو أستوري، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021". التقطت صورة لمجرة درب التبانة على خلفية أضواء الشفق القطبي في لابلاند في السويد.
© Photo / Marshall Lipp / Northern Lights photographer of the year 2021صورة بعنوان "حراس البحيرة"، للمصور مارشال ليب من الولايات المتحدة، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021".
صورة بعنوان حراس البحيرة، للمصور مارشال ليب من الولايات المتحدة، التي دخلت ضمن قائمة أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021. - سبوتنيك عربي
10/12
صورة بعنوان "حراس البحيرة"، للمصور مارشال ليب من الولايات المتحدة، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021".
© Photo / Aleksey R. / Northern Lights photographer of the year 2021

صورة بعنوان "من أجل أضواء الشمال"، للمصور أليكسي ار.، من روسيا، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021" التقطت الصورة في ظروف جوية صعبة جدا حيث وصلت درجات الحرارة إلى 34 تحت الصفر في تيريبيركا، الواقعة في شبه جزيرة كولا (كولسكي) بمنطقة مورمانسك الروسية على ساحل بحر بارنتس، في فبراير/ شباط من العام الحالي.

صورة بعنوان "من أجل أضواء الشمال"، للمصور أليكسي ار.، من روسيا، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021" التقطت الصورة في ظروف جوية صعبة جدا حيث وصلت درجات الحرارة إلى 34 تحت الصفر في تيريبيركا، الواقعة في شبه جزيرة كولا (كولسكي) بمنطقة مورمانسك الروسية على ساحل بحر بارنتس، في فبراير/ شباط من العام الحالي. - سبوتنيك عربي
11/12

صورة بعنوان "من أجل أضواء الشمال"، للمصور أليكسي ار.، من روسيا، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021" التقطت الصورة في ظروف جوية صعبة جدا حيث وصلت درجات الحرارة إلى 34 تحت الصفر في تيريبيركا، الواقعة في شبه جزيرة كولا (كولسكي) بمنطقة مورمانسك الروسية على ساحل بحر بارنتس، في فبراير/ شباط من العام الحالي.

© Photo / Jacob Cohen / Northern Lights photographer of the year 2021صورة بعنوان "الشفق القطبي فوق ألاسكا"، للمصور جايكوب كوهين، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021" التقطت الصورة في أكبر مدن ألاسكا أنكوراج قرابة الساعة 4 فجراً، وكانت درجة الحرارة 10 مئوية تحت الصفر.
صورة بعنوان الشفق القطبي فوق ألاسكا، للمصور جايكوب كوهين، التي دخلت ضمن قائمة أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021 - سبوتنيك عربي
12/12
صورة بعنوان "الشفق القطبي فوق ألاسكا"، للمصور جايكوب كوهين، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021" التقطت الصورة في أكبر مدن ألاسكا أنكوراج قرابة الساعة 4 فجراً، وكانت درجة الحرارة 10 مئوية تحت الصفر.
نشرت مدونة التصوير الفوتوغرافي للسفر "كابتشر ذا أتلس" (Capture the Atlas) قائمة بأفضل مصورين لأضواء الشمال للعام، وهي مجموعة تضم أفضل 25 صورة للشفق القطبي.
يتم نشر هذه القائمة دائمًا، في شهر ديسمبر/ كانون الأول، بالتزامن مع موسم الشفق القطبي ونهاية العام، وهي تهدف إلى إلهام ومشاركة جمال هذه الظاهرة الطبيعية مع هواة التصوير ومحبي الشفق القطبي حول العالم.
تتضمن قائمة هذا العام صورًا تم التقاطها في مختلف دول العالم، مثل الولايات المتحدة وكندا وروسيا وفنلندا والسويد والنرويج وأيسلندا وأستراليا ونيوزيلندا، لـ25 مصورًا من 13 جنسية مختلفة.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала