تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير الصحة الأردني يعلن سعر دواء علاج كورونا

© REUTERS / MUHAMMAD HAMEDجنود يحملون طرودًا غذائية لتوزيعها على بعض سكان مدينة الزرقاء بعد تطبيق إغلاق صارم وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا في الأردن
جنود يحملون طرودًا غذائية لتوزيعها على بعض سكان مدينة الزرقاء بعد تطبيق إغلاق صارم وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا في الأردن  - سبوتنيك عربي, 1920, 08.12.2021
تابعنا عبر
أعلن وزير الصحة في الأردن فراس هواري وصول مئات الجرعات من دواء أكتيمرا (Actemra) المستخدم في علاج كورونا تباعا إلى بلاده.
وقال الوزير خلال اجتماع لجنة الصحة النيابية اليوم الاربعاء، إن "كلفة العلاج للمريض الواحد تزيد عن 1200 دينار"، مشددا على أن العلاج "لن يعطى للمرضى خارج المستشفيات"، بحسب موقع "عمون" الأردني.
ونقلت وسائل إعلام أردنية خلال الأسابيع الماضية، عن مصادر طبية تأكيدها عدم توافر دواء أكتيمرا في المستشفيات ما يضطر أسر المرضى إلى شرائه من السوق السوداء.
وكانت منظمة الصحة العالمية أوصت في يوليو/ آيار الماضي باستخدام عقاقير علاج التهاب المفاصل اكتيمرا من شركة روش وكيفزارا من سانوفى مع أدوية الكورتيكوستيرويدات أو ما تسمى "الكورتيزون" لمرضى كورونا بعدما أظهرت بيانات من 11 ألف مريض أنها تقلل من خطر الموت.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала