تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

البنك المركزي الأوروبي يدرس تعديل برنامج السندات

© REUTERS / Kai Pfaffenbachامرأة ترتدي قناعًا وقائيًا تسير بالقرب من المقر الرئيسي للبنك المركزي الأوروبي (ECB) أثناء غروب الشمس في فرانكفورت في ألمانيا
امرأة ترتدي قناعًا وقائيًا تسير بالقرب من المقر الرئيسي للبنك المركزي الأوروبي (ECB) أثناء غروب الشمس في فرانكفورت في ألمانيا - سبوتنيك عربي, 1920, 09.12.2021
تابعنا عبر
قالت تقارير إعلامية إن البنك المركزي الأوروبي يتجه إلى دراسة تعديل برنامج السندات، في محاولة لإعادة تفعيل سياساته النقدية.
وحسب تصريحات نقلتها "رويترز" عن مصادر وصفتها بالمطلعة، قالت إن البنك المركزي الأوروبي يتجه نحو إعادة تعديل سياسته النقدية مع عمليات شراء سندات أقل بكثير في الوقت الذي أعقب أزمة الوباء الحادة.
رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد - سبوتنيك عربي, 1920, 19.11.2021
هل يستمر "المركزي الأوروبي" في دعم الاقتصاد بعد انتهاء طواريء كورونا؟
وأكدت المصادر أن هذا الاتجاه هو ما تتلخص فيه آراء أعضاء مجلس الإدارة قبل اجتماع سعر الفائدة في 16 ديسمبر/ كانون الأول.
ولفتت إلى أنه يجب على المجلس بعد ذلك إنهاء عمليات الاستحواذ كجزء من برنامج الطوارئ الوبائي الرئيسي "بي إي بي بي"، وذلك اعتبارًا من أبريل/ نيسان 2022.
كما يجب كذلك إعادة تنظيم برنامج الشراء الأصغر "إيه بي بي"، والذي يبلغ حجمه حاليًا 20 مليار يورو شهريًا، وفقًا للمصادر.
وفي هذا السياق، أوضحت أن البنك المركزي الأوروبي يعتزم وضع حدود صارمة لكل من نطاق وفترة الشراء، ومن غير المرجح أن يضع أي شروط بعد نهاية عام 2022.
ومع ذلك، تشير التقارير إلى أنه من المستبعد للغاية أن تطلق السلطات النقدية برنامجًا جديدًا.
ويتمثل أحد الخيارات في تعيين نطاق إجمالي لـ "إيه بي بي"، للفترة حتى نهاية عام 2022 أو لزيادة البرنامج، كما يمكن زيادة سرعة الشراء على المدى القصير.
في الوقت نفسه، سترسل بعد ذلك إشارة من البنك المركزي الأوروبي مفادها أنه يمكن اتخاذ قرار لاحقًا لتعديل البرنامج الحالي اعتمادًا على الوضع الحالي.
وختمت المصادر بأنه من المرجح أن تكون مشتريات السندات من قبل البنك المركزي الأوروبي (إيه سي بي) أقل بكثير في أبريل مما هي عليه حاليًا مع "بي إي بي بي" و"إيه بي بي" مجتمعين.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала