تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الحرس الثوري الإيراني يكشف عن أكبر أحلام قاسم سليماني... جزء منها تحقق

© AFP 2021 / TEHRAN, IRANقائد فيلق القدس التايع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني
قائد فيلق القدس التايع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني - سبوتنيك عربي, 1920, 09.12.2021
تابعنا عبر
أكد الحرس الثوري الإيراني أن نهاية الأمريكيين وانهيارهم وانسحابهم من منطقة غرب آسيا قد تحققت خلال قرابة سنتين بعد مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني.
وقال المتحدث باسم الحرس الثوري العميد رمضان شريف، إن جزءا من أهداف قاسم سليماني قد تحقق بهروب الأمريكيين من أفغانستان، وطردهم من العراق"، مشيرا إلى أن هذا الهروب والطرد يحدثان للأمريكيين بذلّ وهوان، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية- إرنا.
صورة قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.11.2021
بغداد وطهران تقرران اتخاذ كافة الإجراءات لملاحقة ومعاقبة المتورطين في مقتل قاسم سليماني
وأضاف أن "الأمريكيين تخلوا بعد 20 عاما عن استراتيجيتهم ولاذوا بالفرار خوفا من تكبد المزيد من الأضرار والفضائح"، مشددا على أن "نهج الحاج قاسم وتراثه المتمثل بجبهة المقاومة يواصل اليوم مساره بسرعة وقوة عاصفة".
وتابع أن "أكبر أمل لقاسم سليماني كان يتمثل في كف شرور الأمريكيين عن المنطقة باعتبارهم الحامي الأساس للصهاينة"، داعيا الإيرانيين إلى أن "يكونوا على ثقة أنه حين تم طرد الأمريكيين من المنطقة، سيبقى الصهاينة بلا حام، وستحقق الأمة الإسلامية أمنيتها القديمة بتحرير أولى القبلتين".

وختم بالقول إن "ما تكهن به قاسم سليماني بزوال الكيان الصهيوني وتحرير القدس الشريف، سيتحقق لا محالة، من خلال عزمه ورفاقه وصلابتهم في جبهة المقاومة".

وقتل قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، مع أبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في 3 يناير/ كانون الثاني الماضي، في غارة أمريكية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала