روسيا تبدأ بتمويل إنشاء منطقتها الصناعية في مصر

© AP Photo / Amr Nabilقناة السويس الجديدة
قناة السويس الجديدة - سبوتنيك عربي, 1920, 10.12.2021
تابعنا عبرTelegram
قال النائب الأول لوزير الصناعة والتجارة الروسي فاسيلي أوسماكوف، اليوم الجمعة، إن روسيا ستبدأ في تمويل منطقتها الصناعية في مصر اعتبارا من عام 2022.
وأضاف أوسماكوف خلال منتدى "صنع في روسيا"، إنه "بدءًا من العام المقبل، سنبدأ في تمويل إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر".
وتابع أن روسيا تفكر جديا في تكرار هذه التجربة في دول أخرى، منها على سبيل المثال، أوزبكستان والتي تعتبر سوقا واعدا وجذابا للاستثمارات.
التوقيع على اانشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر - سبوتنيك عربي, 1920, 16.11.2021
شركات ومستثمرون روس يزورون المنطقة الصناعية الروسية في مصر
يذكر أنه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قام وفد روسي مشترك من وزارة الصناعة والتجارة الروسية ورجال الأعمال الروس، بزيارة مصر وتفقد الموقع المحدد للمنطقة الصناعية الروسية في مدينة العين السخنة.
وقدم ممثلو الشركات الروسية ملاحظات إيجابية حول طبيعة وإحداثيات الموقع، من حيث إمكانية الوصول إلى البنية التحتية وتوفر وسائل النقل والخدمات اللوجستية، وتحديدا قرب الموقع من ميناء العين السخنة، أكبر ميناء شحن في مصر على البحر الأحمر، بالإضافة إلى وجود خط سكة حديد للشحن بجانب الميناء.
السفن العالقة في قناة السويس أثناء جنوح سفينة إيفرغيفن - سبوتنيك عربي, 1920, 30.08.2021
قناة السويس تحدد موعد بدء العمل في إنشاء البنية التحتية للمنطقة الصناعية الروسية في مصر
بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركات الروسية بتقييم مدى توفر الخدمات الداعمة في الموقع، مثل إمداد الكهرباء وخطوط الغاز وإمدادات المياه.
ومن بين المستثمرين المحتملين في المنطقة الصناعية الروسية في مصر ممثلون عن الفروع الرائدة في الصناعة الروسية، في مجالات الهندسة الميكانيكية والصناعات الكيماوية والتعدين و والمستحضرات الطبية (منتجات طبية ودوائية).
وكانت روسيا ومصر قد وقعتا على اتفاقية بشأن إنشاء منطقة صناعية روسية في منطقة قناة السويس في مصر في 23 مايو/أيار 2018.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала