في واشنطن... احتفال مغربي إسرائيلي بعودة العلاقات

© twitter.com/gantzbeوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس ووزير الدفاع المغربي عبد اللطيف لوديي في الرباط
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس ووزير الدفاع المغربي عبد اللطيف لوديي في الرباط - سبوتنيك عربي, 1920, 10.12.2021
تابعنا عبرTelegram
نظمت سفارتا كل من المغرب وإسرائيل احتفالا مشتركا في العاصمة الأمريكية واشنطن، بمناسبة مرور عام على عودة العلاقات بين البلدين.
وحسب ما نشرته السفارة الإسرائيلية عبر حسابها على موقع تويتر، أكدت أن الاحتفال يأتي بمناسبة الذكرى الأولى لعودة العلاقات بين البلدين.
وحضر اللقاء مسؤولون من الخارجية الأمريكية، وأعضاء من الكونغرس، وممثلون عن المنظمات اليهودية.
الحفل حضره السفير الإسرائيلي في واشنطن مايكل هيرزوغ، والسفيرة المغربية الأميرة لالة جمالة العلوي، وتم تنظيمه في فندق ووترغيت في العاصمة الأمريكية.
وقالت السفارة عبر تويتر: "يسعدنا الاحتفال بمرور عام كامل على التطبيع الإسرائيلي المغربي"، لافتة إلى أن "اللجنة اليهودية الأمريكية عملت على تعزيز العلاقات اليهودية العربية في المغرب لأكثر من 25 عامًا".
وأردفت أنه "بهذه الروح، يسعدنا أن نرى شراكة مزدهرة".
وعبر حسابه بتويتر قال السفير الإسرائيلي: " الليلة، احتفلت أنا والأميرة للا جمالة بمرور عام على التطبيع بين إسرائيل والمغرب، لقد ابتهجنا بالتقاليد اليهودية المغربية القديمة بينما كنا نطمح إلى تكوين عادات جديدة معًا... إن رسالتنا هي السلام والتقدم وسوف تنشر الخير في المنطقة".
وكانت العلاقات قد عادت بين المغرب وإسرائيل في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي 2020، من خلال اتفاق ثلاثي انضمت إليه أمريكا في عهد الريس السابق دونالد ترامب.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала