تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الأحداث السياسية الكبرى لعام 2021

تابعنا عبر
جمع فريق عمل "سبوتنيك" مجموعة صور لأبرز الأحداث السياسية في العالم لعام 2021.
© AFP 202113 أغسطس/ آب 2021 - مواطن أفغاني عالق يحمل ابنه عند نقطة العبور الحدودية الباكستانية الأفغانية في شامان، بعد أن سيطرت حركة "طالبان" على المدينة الحدودية الأفغانية في هجوم سريع عبر البلاد.
13 أغسطس/ آب 2021 - مواطن أفغاني عالق يحمل ابنه عند نقطة العبور الحدودية الباكستانية الأفغانية في شامان، بعد أن سيطرت حركة طالبان على المدينة الحدودية الأفغانية في هجوم سريع عبر البلاد. - سبوتنيك عربي
1/21
13 أغسطس/ آب 2021 - مواطن أفغاني عالق يحمل ابنه عند نقطة العبور الحدودية الباكستانية الأفغانية في شامان، بعد أن سيطرت حركة "طالبان" على المدينة الحدودية الأفغانية في هجوم سريع عبر البلاد.
© Sputnik . Stringer / الذهاب إلى بنك الصور20 يناير/ كانون الثاني 2021 - الرئيس الأمريكي المنتخب جوزيف بايدن مع زوجته جيل بايدن قبل أداء اليمين الدستورية.
20 يناير/ كانون الثاني 2021 - الرئيس الأمريكي المنتخب جوزيف بايدن مع زوجته جيل بايدن قبل أداء اليمين الدستورية. - سبوتنيك عربي
2/21
20 يناير/ كانون الثاني 2021 - الرئيس الأمريكي المنتخب جوزيف بايدن مع زوجته جيل بايدن قبل أداء اليمين الدستورية.
© REUTERS / Leah Millis6 يناير/ كانون الثاني 2021 - انفجار ناجم عن ذخيرة للشرطة أثناء تجمع أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام مبنى الكابيتول الأمريكي في واشنطن.
6 يناير/ كانون الثاني 2021 - انفجار ناجم عن ذخيرة للشرطة أثناء تجمع أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام مبنى الكابيتول الأمريكي في واشنطن. - سبوتنيك عربي
3/21
6 يناير/ كانون الثاني 2021 - انفجار ناجم عن ذخيرة للشرطة أثناء تجمع أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام مبنى الكابيتول الأمريكي في واشنطن.
© AP Photo / Kirsty Wigglesworth30 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 - الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يضحك بينما تلقى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، المساعدة في الصعود إلى المنصة عند وصوله متأخرًا لالتقاط صورة جماعية لزعماء العالم في مركز لا نوفولا للمؤتمرات لقمة مجموعة العشرين "G20" في روما الإيطالية. قمة مجموعة العشرين التي استمرت ليومين هي أول تجمع لقادة أكبر اقتصادات العالم منذ بداية جائحة "كوفيد -19".
قمة مجموعة العشرين - سبوتنيك عربي
4/21
30 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 - الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يضحك بينما تلقى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، المساعدة في الصعود إلى المنصة عند وصوله متأخرًا لالتقاط صورة جماعية لزعماء العالم في مركز لا نوفولا للمؤتمرات لقمة مجموعة العشرين "G20" في روما الإيطالية. قمة مجموعة العشرين التي استمرت ليومين هي أول تجمع لقادة أكبر اقتصادات العالم منذ بداية جائحة "كوفيد -19".
© AFP 2021 / Valerie Baeriswyl 15 يوليو/ تموز 2021 - ضابط شرطة يقف بجانب جدار مرسوم عليه جدارية للرئيس الهايتي الراحل جوفينيل مويس بعد أن أجرى عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي وفرق الطب الشرعي عمليات تفتيش في منزله في بورت أو برنس، في أعقاب اغتياله في 7 يوليو. قالت الشرطة الهايتية إن اغتيال جوفينيل مويس على يد مرتزقة مسلحين كان مخططًا له في جمهورية الدومينيكان المجاورة، التي أعلنت عن اعتقال رئيس الحرس الشخصي للرئيس المقتول وثلاثة أفراد آخرين من حراسه الأمني.
15 يوليو/ تموز 2021 - ضابط شرطة يقف بجانب جدار مرسوم عليه جدارية للرئيس الهايتي الراحل جوفينيل مويس بعد أن أجرى عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي وفرق الطب الشرعي عمليات تفتيش في منزله في بورت أو برنس، في أعقاب اغتياله في 7 يوليو. - سبوتنيك عربي
5/21
15 يوليو/ تموز 2021 - ضابط شرطة يقف بجانب جدار مرسوم عليه جدارية للرئيس الهايتي الراحل جوفينيل مويس بعد أن أجرى عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي وفرق الطب الشرعي عمليات تفتيش في منزله في بورت أو برنس، في أعقاب اغتياله في 7 يوليو. قالت الشرطة الهايتية إن اغتيال جوفينيل مويس على يد مرتزقة مسلحين كان مخططًا له في جمهورية الدومينيكان المجاورة، التي أعلنت عن اعتقال رئيس الحرس الشخصي للرئيس المقتول وثلاثة أفراد آخرين من حراسه الأمني.
© Sputnik . Viktor Tolochko / الذهاب إلى بنك الصور8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 - مخيم للمهاجرين غير الشرعيين على الحدود البيلاروسية البولندية. تحرك أكثر من ألف لاجئ في بيلاروسيا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باتجاه الحدود البولندية. اعتبرت السلطات البولندية ذلك "أكبر محاولة لاختراق جماعي بالقوة" وتم تعزيز الحدود بين البلدين بقوات الأمن.
8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 - مخيم للمهاجرين غير الشرعيين على الحدود البيلاروسية البولندية. تحرك أكثر من ألف لاجئ في بيلاروسيا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باتجاه الحدود البولندية. اعتبرت السلطات البولندية ذلك أكبر محاولة لاختراق جماعي بالقوة وتم تعزيز الحدود بين البلدين بقوات الأمن. - سبوتنيك عربي
6/21
8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 - مخيم للمهاجرين غير الشرعيين على الحدود البيلاروسية البولندية. تحرك أكثر من ألف لاجئ في بيلاروسيا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باتجاه الحدود البولندية. اعتبرت السلطات البولندية ذلك "أكبر محاولة لاختراق جماعي بالقوة" وتم تعزيز الحدود بين البلدين بقوات الأمن.
© AFP 2021 / Atta Kenare19 يونيو/ حزيران 2021 - امرأة تحمل صورة الرئيس الإيراني المنتخب حديثًا إبراهيم رئيسي خلال احتفالات مؤيديه بفوزه في ساحة الإمام الحسين بالعاصمة طهران الإيرانية.
19 يونيو/ حزيران 2021 - امرأة تحمل صورة الرئيس الإيراني المنتخب حديثًا إبراهيم رئيسي خلال احتفالات مؤيديه بفوزه في ساحة الإمام الحسين بالعاصمة طهران الإيرانية. - سبوتنيك عربي
7/21
19 يونيو/ حزيران 2021 - امرأة تحمل صورة الرئيس الإيراني المنتخب حديثًا إبراهيم رئيسي خلال احتفالات مؤيديه بفوزه في ساحة الإمام الحسين بالعاصمة طهران الإيرانية.
© AP Photo / Alastair Grant 16 أبريل/ نيسان 2021 - صورة الأمير فيليب، تزين نافذة لمتجر متعدد الأقسام في وندسور بإنجلترا. توفي الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية في 9 أبريل عن عمر يناهز 99 عامًا، ولأقيمت جنازته في دائرة عائلية في قلعة وندسور في كنيسة "سانت جورج".
 16 أبريل/ نيسان 2021 - صورة الأمير فيليب، تزين نافذة لمتجر متعدد الأقسام في وندسور بإنجلترا. - سبوتنيك عربي
8/21
16 أبريل/ نيسان 2021 - صورة الأمير فيليب، تزين نافذة لمتجر متعدد الأقسام في وندسور بإنجلترا. توفي الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية في 9 أبريل عن عمر يناهز 99 عامًا، ولأقيمت جنازته في دائرة عائلية في قلعة وندسور في كنيسة "سانت جورج".
© REUTERS / Alaa Al-Marjani11 أكتوبر 2021 - أنصار مقتدى الصدر العراقي يحتفلون بنتائج الانتخابات البرلمانية العراقية في النجف العراقية.
11 أكتوبر 2021 - أنصار مقتدى الصدر العراقي يحتفلون بنتائج الانتخابات البرلمانية العراقية في النجف العراقية. - سبوتنيك عربي
9/21
11 أكتوبر 2021 - أنصار مقتدى الصدر العراقي يحتفلون بنتائج الانتخابات البرلمانية العراقية في النجف العراقية.
© AP Photo / Markus Schreiber26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 - المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتسلم شهادة استقالتها من قبل الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.
26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 - المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتسلم شهادة استقالتها من قبل الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير. - سبوتنيك عربي
10/21
26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 - المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتسلم شهادة استقالتها من قبل الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.
© AFP 2021 / ONLINER.BY 23 مايو 2021 - قوات الأمن الخاصة البيلاروسية تتحقق من الأمتعة من طائرة "ريان إير بوينغ 737-8AS" (رقم الرحلة FR4978) متوقفة في ساحة مطار مينسك الدولي في مينسك. قالت قناة تليجرام البيلاروسية المعارضة، إن محررها السابق والناشط المعارض المنفي رومان بروتاسيفيتش احتجزا في مطار مينسك بعد أن هبطت طائرته اضطراريا التي كانت متجهة إلى ليتوانيا. أفادت الخدمة الصحفية بمطار مينسك أن بروتاسيفيتش كان مسافرا على متن طائرة تابعة لشركة "رايان إير" متجهة من أثينا إلى فيلنيوس، والتي هبطت اضطراريا بعد تخوفات بوجود قنبلة على متن الطائرة. وقال نيكستا "تم فحص الطائرة ولم يتم العثور على قنبلة وتم إرسال جميع الركاب لتفتيش أمني آخر." وكان من بينهم صحفي نكستا رومان بروتاسيفيتش. الذي تم اعتقاله".
 23 مايو 2021 - قوات الأمن الخاصة البيلاروسية تتحقق من الأمتعة من طائرة ريان إير بوينغ 737-8AS (رقم الرحلة FR4978) متوقفة في ساحة مطار مينسك الدولي في مينسك. - سبوتنيك عربي
11/21
23 مايو 2021 - قوات الأمن الخاصة البيلاروسية تتحقق من الأمتعة من طائرة "ريان إير بوينغ 737-8AS" (رقم الرحلة FR4978) متوقفة في ساحة مطار مينسك الدولي في مينسك. قالت قناة تليجرام البيلاروسية المعارضة، إن محررها السابق والناشط المعارض المنفي رومان بروتاسيفيتش احتجزا في مطار مينسك بعد أن هبطت طائرته اضطراريا التي كانت متجهة إلى ليتوانيا. أفادت الخدمة الصحفية بمطار مينسك أن بروتاسيفيتش كان مسافرا على متن طائرة تابعة لشركة "رايان إير" متجهة من أثينا إلى فيلنيوس، والتي هبطت اضطراريا بعد تخوفات بوجود قنبلة على متن الطائرة. وقال نيكستا "تم فحص الطائرة ولم يتم العثور على قنبلة وتم إرسال جميع الركاب لتفتيش أمني آخر." وكان من بينهم صحفي نكستا رومان بروتاسيفيتش. الذي تم اعتقاله".
© AFP 2021 / Cellou Binani5 سبتمبر/ أيلول 2021 - احتفال الناس في الشوارع مع أفراد القوات المسلحة الغينية بعد اعتقال رئيس، غينيا ألفا كوندي، في انقلاب في كوناكري. استولت القوات الخاصة الغينية على السلطة في انقلاب عسكري بتاريخ 5 سبتمبر، واعتقلت الرئيس وفرضت حظر تجول إلى أجل غير مسمى في الدولة الفقيرة الواقعة في غرب أفريقيا. وقال ضابط في زي عسكري محاط بجنود يحمل بنادقهم في شريط فيديو أرسل إلى وكالة "فرانس برس"يقول فيه: "قررنا بعد تولي الرئيس حل الدستور".
5 سبتمبر/ أيلول 2021 - احتفال الناس في الشوارع مع أفراد القوات المسلحة الغينية بعد اعتقال رئيس، غينيا ألفا كوندي، في انقلاب في كوناكري. - سبوتنيك عربي
12/21
5 سبتمبر/ أيلول 2021 - احتفال الناس في الشوارع مع أفراد القوات المسلحة الغينية بعد اعتقال رئيس، غينيا ألفا كوندي، في انقلاب في كوناكري. استولت القوات الخاصة الغينية على السلطة في انقلاب عسكري بتاريخ 5 سبتمبر، واعتقلت الرئيس وفرضت حظر تجول إلى أجل غير مسمى في الدولة الفقيرة الواقعة في غرب أفريقيا. وقال ضابط في زي عسكري محاط بجنود يحمل بنادقهم في شريط فيديو أرسل إلى وكالة "فرانس برس"يقول فيه: "قررنا بعد تولي الرئيس حل الدستور".
© Sputnik . Mikhail Metzel  / الذهاب إلى بنك الصور16 يونيو/ حزيران 2021 - صورة تجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي جو بايدن في فيلا "لا غرانج" في جنيف السويسرية.
16 يونيو/ حزيران 2021 - صورة تجمع الرئيس الروسي  فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي جو بايدن في  فيلا لا غرانج في جنيف السويسرية. - سبوتنيك عربي
13/21
16 يونيو/ حزيران 2021 - صورة تجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي جو بايدن في فيلا "لا غرانج" في جنيف السويسرية.
© AFP 2021 / STR14 يوليو/ تموز 2021 - نساء يحملن مشاعل أثناء مظاهرة ضد الانقلاب العسكري في يانغون، ميانمار.
14 يوليو/ تموز 2021 - نساء يحملن مشاعل أثناء مظاهرة ضد الانقلاب العسكري في يانغون، ميانمار. - سبوتنيك عربي
14/21
14 يوليو/ تموز 2021 - نساء يحملن مشاعل أثناء مظاهرة ضد الانقلاب العسكري في يانغون، ميانمار.
© AP Photo / Phil Noble / Pool11 يونيو/ حزيران 2021 - قادة مجموعة السبع "G7" يستعدون لالتقاط صورة جماعية في اجتماع مجموعة السبع في فندق كاربيس باي في خليج كاربيس، سانت آيفز، كورنوال، إنجلترا.
11 يونيو/ حزيران 2021 - قادة مجموعة السبع G7 يستعدون لالتقاط صورة جماعية في اجتماع مجموعة السبع في فندق كاربيس باي في خليج كاربيس، سانت آيفز، كورنوال، إنجلترا - سبوتنيك عربي
15/21
11 يونيو/ حزيران 2021 - قادة مجموعة السبع "G7" يستعدون لالتقاط صورة جماعية في اجتماع مجموعة السبع في فندق كاربيس باي في خليج كاربيس، سانت آيفز، كورنوال، إنجلترا.
© AFP 2021 / Gints Ivuskans29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 - ميلاني جولي، وزيرة خارجية كندا تغادر بعد اجتماع مع القوات العسكرية الكندية في قاعدة "ادازي" (Adazi) العسكرية في لاتفيا.
29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 - ميلاني جولي، وزيرة خارجية كندا تغادر بعد اجتماع مع القوات العسكرية الكندية في قاعدة ادازي (Adazi) العسكرية في لاتفيا. - سبوتنيك عربي
16/21
29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 - ميلاني جولي، وزيرة خارجية كندا تغادر بعد اجتماع مع القوات العسكرية الكندية في قاعدة "ادازي" (Adazi) العسكرية في لاتفيا.
© AFP 2021 / Michal Cizek 17 أبريل/ نيسان 2021 - رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيس يلقي كلمة في مؤتمر صحفي في براغ حيث أُعلن أن جمهورية التشيك ستطرد 18 دبلوماسيًا روسيًا كانوا متورطين في قضية انفجار في مستودع ذخيرة في فربتيس في ديسمبر/ كانون الأول 2014.
17 أبريل/ نيسان 2021 - رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيس يلقي كلمة في مؤتمر صحفي في براغ حيث أُعلن أن جمهورية التشيك ستطرد 18 دبلوماسيًا روسيًا كانوا متورطين في قضية انفجار في مستودع ذخيرة في فربتيس في ديسمبر/ كانون الأول 2014. - سبوتنيك عربي
17/21
17 أبريل/ نيسان 2021 - رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيس يلقي كلمة في مؤتمر صحفي في براغ حيث أُعلن أن جمهورية التشيك ستطرد 18 دبلوماسيًا روسيًا كانوا متورطين في قضية انفجار في مستودع ذخيرة في فربتيس في ديسمبر/ كانون الأول 2014.
© REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH30 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 - متظاهرون يحتجون ضد الانقلاب العسكري في خرطوم السودانية.
30 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 - متظاهرون يحتجون ضد الانقلاب العسكري في خرطوم السودانية. - سبوتنيك عربي
18/21
30 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 - متظاهرون يحتجون ضد الانقلاب العسكري في خرطوم السودانية.
© AFP 2021 / Andy Buchanan4 نوفمبر/ تشرين الأول 2021 - ينظم نشطاء حركة "تمرد المحيط" احتجاجًا على الصيد في أعماق البحار بالقرب من الحرم الجامعي للحدث الاسكتلندي (SEC) في غلاسكو الاسكتلندا. مكان انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP26" في المدينة. المؤتمر، الذي امتد من 31 أكتوبر إلى 12 نوفمبر في غلاسكو، هو أكبر مؤتمر للمناخ منذ قمة باريس 2015 وينظر إليه على أنه حاسم في تحديد أهداف الانبعاثات العالمية لإبطاء ظاهرة الاحتباس الحراري، وكذلك تأكيد الالتزامات الرئيسية الأخرى.
4 نوفمبر/ تشرين الأول 2021  - ينظم نشطاء حركة تمرد المحيط احتجاجًا على الصيد في أعماق البحار بالقرب من الحرم الجامعي للحدث الاسكتلندي (SEC) في غلاسكو الاسكتلندا. - سبوتنيك عربي
19/21
4 نوفمبر/ تشرين الأول 2021 - ينظم نشطاء حركة "تمرد المحيط" احتجاجًا على الصيد في أعماق البحار بالقرب من الحرم الجامعي للحدث الاسكتلندي (SEC) في غلاسكو الاسكتلندا. مكان انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP26" في المدينة. المؤتمر، الذي امتد من 31 أكتوبر إلى 12 نوفمبر في غلاسكو، هو أكبر مؤتمر للمناخ منذ قمة باريس 2015 وينظر إليه على أنه حاسم في تحديد أهداف الانبعاثات العالمية لإبطاء ظاهرة الاحتباس الحراري، وكذلك تأكيد الالتزامات الرئيسية الأخرى.
© AFP 2021 / Kazuhiro Nogi4 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 - إعادة انتخاب زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في اليابان، فوميو كيشيدا (الثاني من اليمين) بعد انتخابه رئيسًا جديدًا للوزراء في مجلس النواب بالبرلمان في طوكيو.
4 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 - إعادة انتخاب زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في اليابان، فوميو كيشيدا (الثاني من اليمين) بعد انتخابه رئيسًا جديدًا للوزراء في مجلس النواب بالبرلمان في طوكيو. - سبوتنيك عربي
20/21
4 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 - إعادة انتخاب زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في اليابان، فوميو كيشيدا (الثاني من اليمين) بعد انتخابه رئيسًا جديدًا للوزراء في مجلس النواب بالبرلمان في طوكيو.
© Sputnik . Mikhail Voskresenskiy / الذهاب إلى بنك الصور27 مايو/ أيار 2021 - احتفالات عارمة في دمشق بفوز الرئيس بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية السورية.
27 مايو/ أيار 2021 - احتفالات عارمة في دمشق بفوز الرئيس بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية السورية. - سبوتنيك عربي
21/21
27 مايو/ أيار 2021 - احتفالات عارمة في دمشق بفوز الرئيس بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية السورية.
شاركنا في استطلاع رأي على الموقع - ما هو أبرز حدث في العالم عام 2021؟
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала