تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

هل يرى الأردن أن أمريكا أصبحت حليفا أقل قوة وموثوقية؟ الصفدي يرد... فيديو

© Sputnik . Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي في موسكو، روسيا 3 فبراير 2021
وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي في موسكو، روسيا 3 فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.01.2022
تابعنا عبر
قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إنه لا يمكن الاعتماد على أمريكا فقط لحل مشكلات المنطقة، مشيرا إلى أن يجب العمل عليها أولا، ثم بعدها العمل مع الولايات المتحدة كشريك موثوق للتقدم إلى الأمام.
وردا على سؤال حول ما إذا كان الأردن يرى أن أمريكا أصبحت حليفا أقل قوة وموثوقية عن الماضي، أجاب الصفدي في مقابلة مع شبكة "CNN"، بأن واشنطن مستمرة بكونها صديقة حقيقية وجيدة للأردن.
وأضاف أن التعاون مع الولايات المتحدة في التخفيف من العديد من التحديات التي واجهت الأردن في نهاية المطاف كنتيجة لأزمات إقليمية، فالشراكة الأردنية الأمريكية صلبة وقوية.
وأوضح أن الدعم الأمريكي للأردن لا يقتصر على تمكينه من مواجهة التحديات فحسب، بل يساعد في تنفيذ إصلاحات اقتصادية واسعة النطاق تعهد بها الأردن.

ولفت إلى أن المنطقة تحتاج إلى القيام بالكثير من الرفع الثقيل، ولا يمكننا الاعتماد على أمريكا فقط لحل مشكلاتنا، فعلينا العمل وبعدها العمل مع الولايات المتحدة كشريك موثوق للتقدم إلى الأمام.

وأشار إلى أن أمريكا لعبت دائما دورا رائدا في المنطقة، ونحن بحاجة إلى هذا الدور، ويعمل الأردن مع أمريكا لضمان استمرارها في مساعدتنا بمواجهة كل هذه التحديات وإيجاد حلول لها.
وأكد أن المناقشات التي أجراها مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، الخميس الماضي، أشارت إلى أننا سنواصل العمل معا.
وشدد على أن الأردن يقوم بدوره في المنطقة أيضا، سواء من حيث عملية السلام أو سوريا أو اللاجئين أو الإرهاب، وأمريكا شريك رئيسي، وأنهم يواصلون العمل معا.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала