"فيسبوك" يحجب نشر منشورات جديدة على صفحة "سبوتنيك عربي"

© REUTERS / DADO RUVICشعار شركو ميتا، فيسبوك
شعار شركو ميتا، فيسبوك - سبوتنيك عربي, 1920, 21.01.2022
تابعنا عبرTelegram
منعت إدارة "فيسبوك" نشر منشورات جديدة على صفحة موقع وكالة "سبوتنيك عربي" على شبكة التواصل الاجتماعي.
وبحسب الإشعار الذي أرسل من "فيسبوك"، تم تقييد الوصول إلى الصفحة الخاصة بوكالة "سبوتنيك عربي" على منصتها في "فسيبوك"، "لأسباب أمنية لبضعة أيام فقط"، كما جاء في الإشعار.
وعند تواصل فريق وكالة "سبوتنيك" مع قسم خدمة العملاء والدعم لدى "فيسبوك"، كانت الإجابة مقتصرة على عبارة "تم التقييد بسبب عدم الامتثال المحتمل لسياساتنا"، مع عدم تقديم المزيد من التفاصيل.
وعلى الرغم من المحاولات المتكررة من قبل فريق وكالة "سبوتنيك" للحصول على تفسير واضح لقرار "فيسبوك"، إلا أنه أكد على حجب "ميزات محددة"، بالإضافة إلى سرد الأسباب العامة لفرض مثل هذه القيود.
الجدير بالذكر، أن هذا الحجب، الذي تعرضت له صفحة "سبوتنيك عربي"، هو الأول من نوعه، والذي أتى دون أي تبريرات محددة من قبل إدارة "فيسبوك"، حيث لم يتم تحديد المواد التي تسببت بعملية الحجب هذه، كما يحدث عادة عند القيام بهذا الإجراء عن طريق إشعار يصل إلى فريق التحرير المسؤول عن إدارة الصفحة.
يشار إلى أن إدارة "فيسبوك" حذفت، في وقت سابق، مقطع فيديو عن حياة قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، الذي تم تصفيته قرب مطار بغداد، عند نشره على صفحة "سبوتنيك عربي" بعد وفاته في يناير/ كانون الثاني 2020. بالإضافة إلى ذلك، حجبت الشبكة الاجتماعية أكثر من منشور حول موافقة وزارة الصحة الروسية على استخدام لقاح "سبوتنيك V".
يذكر أن إدارة "فيسبوك" حذفت في عام 2019 أكثر من 500 حساب مرتبط بروسيا، بما في ذلك سبع صفحات لوكالة "سبوتنيك".
وأعلنت الدائرة الإعلامية لـ"سبوتنيك" حينها في بيان، أن "مكتب تحرير سبوتنيك يقوم بكتابة الأخبار وينفذ هذا العمل بشكل جيد وحرفية عالية. وإذا كان الحجب هو رد الفعل الوحيد من قبل "فيسبوك" على جودة العمل في وسائل الإعلام، إذن، فلن تكون لدينا أي تساؤلات لأن كل شيء أصبح واضحا. لكن الأمل موجود في أن تسود العقلانية".
وأطلق موقع وكالة "سبوتنيك" العالمية (https://arabic.sputniknews.com) في شهر فبراير/شباط من عام 2015، ويضم اليوم فريقا صحفيا وإعلاميا محترفا من عدة دول مثل مصر وسوريا والعراق وفلسطين ولبنان وتونس والجزائر والأردن وروسيا.
وسائل التواصل الاجتماعي - سبوتنيك عربي, 1920, 23.10.2020
موسكو: تويتر وفيسبوك تفرضان رقابة علنية على وسائل الإعلام الروسية
وحصد موقع "سبوتنيك عربي"، خلال الأعوام السابقة، أكثر من 14 مليون مشاهدة شهريا، ونحو 296 ألف زائر وسيطيا في اليوم، بحسب بيانات (Google Analytics) في ديسمبر/كانون الأول 2021، بفضل المقالات الحصرية والمميزة التي نفذها فريق التحرير.
وتجاوز عدد جمهور صفحة "سبوتنيك عربي" على منصة "فيسبوك" مليوني شخص، بالإضافة إلى النشر على عدد من وسائل التواصل الاجتماعي مثل "تويتر" و"تلغرام" و"إنستغرام" ومنصة "يوتيوب".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала