أسرار الرغبة الشديدة في تناول الحلويات تكشفها طبيبة مختصة

© Photo / pixabay/Pexelsمشروب القهوة مع الحلويات
مشروب القهوة مع الحلويات  - سبوتنيك عربي, 1920, 03.02.2022
تابعنا عبرTelegram
قالت الاختصاصية النفسية ناتالي داماسكايا، اليوم الخميس، إن الرغبة في تناول الحلويات ظاهرة طبيعية ومفهومة، ولكنها ليست مفيدة، وهناك أسباب نفسية لتناول الحلويات.
وبحسب جريدة "إيزفيستيا" الروسية، أوضحت المختصة أنه إذا أصيب طفل يقل عمره عن عام ونصف بصدمة نفسية، فسيبدأ في تخفيف التوتر بالفعل في مرحلة البلوغ بمساعدة استهلاك الطعام، في الوقت نفسه، وفقا لـ داماسكايا، عندما يكون الشخص متوترا، يمكن ملاحظة اختلافات محددة كعض الشفاه.
وأشارت داماسكايا إلى أنه من وجهة نظر فسيولوجية، فإن السكر هو أسرع طريقة لملء الجسم بالطاقة، وهو الذي يسمح لك بخلق الوهم الذي يزعم أن الشخص لديه زيادة في القوة ويتم إنتاج هرمونات السعادة كالدوبامين والسيروتونين.
 الأكل الصحي - الصحة - التغذية الصحية  - سبوتنيك عربي, 1920, 08.01.2022
أثار مذهلة للجسم بعد الابتعاد عن الحلويات لمدة شهر
وعزت أيضا عدم القدرة على إظهار حب الذات والوحدة إلى النسخة الحديثة من أسباب الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، حيث بالنسبة لكثير من الناس، يحل الطعام وخاصة الحلويات محل اللحظات النفسية المهمة مثل بناء علاقات صادقة مع نفسك وأحبائك وزملائك.
وكانت قد أشارت اختصاصية التغذية آنا ميليخينا، في وقت سابق، إلى أن الكثير من الناس يتخلون عن السكر من أجل إنقاص الوزن، وأضافت أن الشخص في هذه الحالة قد يبدأ في الشعور بفقدان طاقته، لأن الأطعمة السكرية كانت مصدرا للكربوهيدرات بالنسبة له.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала