كمامة تغطي الأنف لمحاربة تفشي "كورونا"...صور

© REUTERS / Carlos Jassoيظهر العالم المكسيكي غوستافو أكوستا ألتاميرانو مع ابتكاره الجديد، قناع الأنف كإجراء للحماية من انتقال مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) أثناء عملية الأكل والشرب في المعهد الوطني للفنون التطبيقية، في مكسيكو سيتي، المكسيك، 18 مارس 2021
يظهر العالم المكسيكي غوستافو أكوستا ألتاميرانو مع ابتكاره الجديد، قناع الأنف كإجراء للحماية من انتقال مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) أثناء عملية الأكل والشرب في المعهد الوطني للفنون التطبيقية، في مكسيكو سيتي، المكسيك، 18 مارس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 05.02.2022
تابعنا عبرTelegram
قدمت شركة كوريا جنوبية نوعا جديدا من الكمامات يتيح لصحابه تغطية الأنف فقط مع إمكانية الاستمرار في ارتدائه في أثناء الأكل والشرب، الأمر الذي حظي بشعبية كبيرة على مواقع التواصل.
القناع الجديد يعرف باسم "kosk"، وهو مزيج من كلمة ko التي تعني بالكورية "أنف" وكلمة mask أي "قناع" بالإنجليزية، وهو من تصنيع شركة تعرف باسم Atman.
ويمكن الحصول على علبة تحتوي على 10 كمامات بسعر يصل لـ 9800 وون، أي ما يعادل 8.13 دولار من متجر التجزئة بالإنترنت Coupang. ويتكون القناع من قطعتين يمكن إزالة إحداهما، لترك الفم مكشوفاً.
وحظيت الكمامات الغريبة بموجة من ردود الأفعال على مواقع التواصل وتساءل أحد المغرِّدين على تويتر: "هل يبيعون أيضاً أباريق الشاي المصنوعة من الشوكولاتة؟"، فيما غرد أحدهم قائلا "لا يختلف هذا عن الأشخاص الذين يضعون الأقنعة العادية تحت أنوفهم".
يذكر أن هذه الكمامات صممت لارتدائها تحت قناع عادي يغطي الفم أيضاً، ويمكن إزالته عند تناول الطعام بالخارج أو الشرب مع أشخاص آخرين.
وعلقت البروفيسورة كاثرين بينيت، رئيسة قسم علم الأوبئة في معهد Institute for Health Transformation بجامعة ديكين في أستراليا، لشبكة Nine News، على هذه الكمامات بأنها "فكرة غريبة، لكنها أفضل من لا شيء"، وأضافت: "ربما يُحدث ذلك فرقاً هامشياً".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала