الخارجية الروسية: اتفاقيات مينسك هي أساس التسوية في أوكرانيا

© Sputnik . Alexei Maishev / الذهاب إلى بنك الصورمبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو، روسيا
مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو، روسيا - سبوتنيك عربي, 1920, 12.02.2022
تابعنا عبرTelegram
صرح أليكسي بوليشوك، مدير الدائرة الثانية لبلدان رابطة الدول المستقلة في وزارة الخارجية الروسية، بأن اتفاقيات مينسك هي أساس التسوية في أوكرانيا، ولا توجد بدائل لها، مشيرة إلى أنها ملزمة بالأداء.
وأضاف في حديثه لوكالة "سبوتنيك": الأساليب الدبلوماسية أفضل دائمًا من الأساليب العسكرية، فنحن نبذل كل الجهود بصفتنا وسطاء.
وأوضح أن "اللامركزية المدرجة في مجموعة التدابير هي خلاص لأوكرانيا. وتوضح تجربة بناء الدولة في البلدان المتعددة الجنسيات واللغات أن الفيدرالية، أو اللامركزية، هي مفتاح الاستقرار".
وقال: موسكو تدعو الدول الغربية التي لها نفوذ على كييف لتشجيعها على الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقيات مينسك".
وتابع الدبلوماسي: "إننا ندعو باستمرار الدول الغربية التي لها نفوذ على كييف لتشجيعها على الوفاء بالتزاماتها. وإننا نثير هذه القضية في المنظمات الدولية".
وشدد على أن "الوفاء باتفاقات مينسك ليس بالأمر الصعب. ويمكن تحقيقه في غضون أشهر"، منوهًا إلى أن "كل ما نحتاجه هو الإرادة السياسية".
وأكد أن المفاوضات "يجب أن تستمر".
وبرأيه: "من أجل تهدئة التوتر، من الضروري أولاً وقبل كل شيء إجبار كييف على الامتثال لـ"مجموعة تدابير". ومن الضروري أن تتوقف دول الناتو عن إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وأن تسحب المستشارين والمدربين العسكريين، وأن تتخلى عن أي تدريبات مشتركة في أوكرانيا وسحب جميع الأسلحة التي سبق تسليمها من أراضيها".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала