القهوة تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة

CC0 / Pixabay / القهوة
القهوة - سبوتنيك عربي, 1920, 18.02.2022
تابعنا عبرTelegram
ليس سرا أن القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات شعبية في العالم.
كثير من المعمرين في مختلف البلدان يشربونها يوميًا لأنها تمنحهم الطاقة، كما كتب موقع "إيت زيس نت زات". يشرح مؤلف المقال كيف يمكن تحقيق أقصى استفادة من القهوة.

ستتمكن من الحصول على أقصى فوائد القهوة إذا شربتها سوداء

القهوة ليست مجرد مشروب يجعل الناس ينهضون من الفراش في الصباح. له العديد من الخصائص المفيدة، بما في ذلك القدرة على التنشيط الفوري، وكذلك توفير الوقاية من العديد من الأمراض.
هذا يجعل القهوة واحدة من أفضل المشروبات للمساعدة في إبطاء عملية الشيخوخة.

فوائد القهوة السوداء

إذا كنت تشرب القهوة بانتظام، فإنها تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2، وكذلك خطر الوفاة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك، تساعدك القهوة على محاربة الأمراض التنكسية المرتبطة بالشيخوخة.

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلةJournal of Alzheimer Disease ، يرتبط استهلاك القهوة بانتظام بانخفاض خطر الإصابة بالخرف ومرض ألزهايمر لدى كبار السن. أظهرت دراسة أخرى أن القهوة تقلل من خطر الإصابة بمرض باركنسون.

في حين أن فوائد القهوة لا يمكن إنكارها، فمن المهم أن تفكر بالضبط في كيفية شربها وما تضيفه إلى فنجان القهوة الصباحي.

ضرر السكر في قهوتك

إذا كنت تحب القهوة مع السكر والقشدة، فأنت لست وحدك. ومع ذلك، تظهر الأدلة البحثية أن تناول الكثير من السكر يؤثر سلبًا على صحتك. أي أن السكر يمكن أن يقلل الخصائص المفيدة للقهوة.
أفادت دراسات متعددة أن تناول الكثير من السكر بمرور الوقت يمكن أن يؤدي إلى شيخوخة الجلد بشكل أسرع والالتهابات وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وزيادة خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.
أظهرت نتائج دراسة كبيرة شملت 430 ألف شخص، ونشرت في المجلة الدولية للسرطان، أن الاستهلاك المفرط للسكر المضاف يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمريء.
بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول كمية كبيرة من السكر المضاف في النظام الغذائي مع مرور الوقت يسرع من عملية شيخوخة الخلايا، مما يؤدي إلى الكثير من المشاكل مع تقدم العمر.

الاستنتاج الرئيسي

إذا كنت تحب القهوة، فلا تتردد في شربها! إذا كنت تشرب القهوة السوداء، فسوف تجلب لك مع مرور الوقت الكثير من الفوائد. وهذا يعني أن القهوة هي إضافة رائعة لنمط حياة صحي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала