ارتفاع ضحايا الفيضانات والانهيارات الطينية في البرازيل إلى 165 قتيلا

© AP Photo / Michael Probstقلعة أثرية دمرت إثر فيضان ضخم أصاب مدينة إرفتشتات، ألمانيا 17 يوليو 2021
قلعة أثرية دمرت إثر فيضان ضخم أصاب مدينة إرفتشتات، ألمانيا 17 يوليو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.02.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت السلطات في البرازيل ارتفاع عدد القتلى نتيجة الأمطار الغزيرة التي تسببت بفيضانات وانهيارات أرضية في مدينة بيتروبوليس إلى 165 قتيلا.
نقلت وكالة "فرانس برس"، عن خدمات الطوارئ في ولاية إسبيريتو سانتو، المجاورة لولاية ريو دي جانيرو، حيث تقع بيتروبوليس، أن عواصف جديدة تسببت في مقتل شخصين على الأقل.
أعمال الانقاذ والبحث عن ضحايا الانهيارات الأرضية بعد هطول أمطار غزيرة في فرانكو دا روشا، ولاية ساو باولو، البرازيل، 31 يناير 2022. - سبوتنيك عربي, 1920, 16.02.2022
مقتل 34 شخصا في البرازيل بسبب الأمطار
وذكرت السلطات، الأحد، أن شخصا قتل في أعقاب انهيار جدار في بلدة أليغري بينما جرفت المياه شخصا آخر أثناء محاولته الإمساك بسيارة في بلدة نوفا فينيسيا.
يأتي هذا في الوقت الذي واصل فيه عناصر الإنقاذ والسكان الذين يبحثون عن أقاربهم المفقودين الحفر في جبال الطين والأنقاض في جنوب شرق المدينة التي خلفت فيها الكارثة "مشاهد حرب" وفقا لتعبير الرئيس جايير بولسونارو الذي قام بزيارتها الجمعة.
وأدى التعرف على مزيد من الجثث وعثور عائلات على أقارب أحياء، إلى تراجع عدد المفقودين.
وتسببت العاصفة الأخيرة، التي ضربت بيتروبوليس، في تحويل شوارعها إلى أنهار جرفت الأشجار والسيارات والحافلات وتسببت بانهيارات أرضية مميتة في أحياء فقيرة على سفوح تلال تحيط بالمدينة التي يبلغ عدد سكانها 300 ألف نسمة.
وتقع بيتروبوليس على بعد حوالي 60 كيلومترا شمال ريو دي جانيرو.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала