الشركة الإيطالية المنفذة لسد النهضة: تغلبنا مع الحكومة الإثيوبية على ترتيبات الأعداء

© AP Photo / Elias Asmareسد النهضة، إثيوبيا 3 يناير 2021
سد النهضة، إثيوبيا 3 يناير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.02.2022
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس التنفيذي لشركة ساليني الإيطالية، المنفذة لمشروع سد النهضة، إنها تغلبت مع الحكومة الإثيوبية على العديد من العقبات والأعداء في بناء السد الكبير.
وأضاف بيترو ساليني، في كلمته خلال حفل بدء توليد الطاقة الجزئي من سد النهضة "واجهنا الكثير من الصعوبات معًا. هذا المشروع لا يأتي بسهولة. كان هناك الكثير من الأعداء ضده. الكثير من الصعوبات حتى في العثور على المال لأنه من السهل صنع الأشياء عندما يكون لديك المال".
سد النهضة، إثيوبيا 3 يناير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.02.2022
"سد النهضة" يتخلل مشاورات سياسية هي الأولى بين إثيوبيا وباكستان

وتابع: "الله أعطى إثيوبيا هدية خاصة، لا نفط ولا غاز، لكن ماء. الماء هو الزيت الأبيض لإثيوبيا"، معربا عن شعوره بالفخر لتلقيه واجبًا من الحكومة لتحقيق حلم التنمية للبلاد، وسعادته للانخراط في بناء السد الضخم.

وأكد أن الشركة والحكومة "تغلبتا على الصعوبات التي رتبها الأعداء في عملية بناء السد وتم تحقيق بدء إنتاج الكهرباء"، وفق تعبيره.
وكان مدير مشروع سد النهضة الإثيوبي، كفلى هورو، أعلن أن البناء الإجمالي للسد تجاوز 84 بالمئة، مضيفا أن النجاح في توليد الطاقة بعد اجتياز الكثير من التحديات يظهر مناعة بلاده.
وزارة الخارجية المصرية - سبوتنيك عربي, 1920, 20.02.2022
مصر: إعلان إثيوبيا بدء تشغيل سد النهضة خرق لاتفاق المبادئ الموقع عام 2015
ودشن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، الأحد، رسميا، المرحلة الأولى من توليد الطاقة الكهربائية في سد النهضة، الذي يدور خلاف بشأنه مع مصر والسودان منذ بدء إنشائه قبل نحو 10 سنوات.
وبدأت التوربينات الأولى للسد بتوليد 357 ميغاواط من الكهرباء اليوم، بحضور رئيس الوزراء آبي أحمد ومسؤولين حكوميين رفيعي المستوى.
وعند اكتماله، سيكون السد قادرًا على توليد 15.760 غيغاواط ساعة من الطاقة سنويًا بمتوسط ​​13 توربينة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала