Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

إعلام: إخلاء القسم الذي تسيطرعليه القوات الأوكرانية في لوغانسك

© Sputnik . Stringer / الذهاب إلى بنك الصورمدرعة "بي تي إر" في لوغانسك، أوكرانيا
مدرعة بي تي إر في لوغانسك، أوكرانيا - سبوتنيك عربي, 1920, 24.02.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن سيرغي غايدي، رئيس إدارة ولاية لوغانسك الإقليمية، عن إخلاء عام في الجزء من منطقة لوغانسك الذي تسيطر عليه كييف.
وبحسب ما نقلت وكالة "Ukrinform"، فإن غايدي، أعلن عن الانسحاب في رسالة جاء فيها: "في منطقة لوغانسك، تم الإعلان عن إخلاء عام، ينصح الناس بالتحرك في اتجاه نهر الدنيبر بسياراتهم الخاصة، ويجب على الأشخاص الذين ليس لديهم وسيلة نقل الذهاب إلى المحطات".
وتم الإعلان عن الإخلاء في الساعة 05.50 بالتوقيت المحلي.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في 24 فبراير/شباط، عن بدء عملية عسكرية في دونباس، قائلا إن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها. وقال الرئيس الروسي إن: "مجمل تطورات الأحداث وتحليل المعلومات يظهر أن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها.. إنها مسألة وقت". ولفت بوتين إلى أن "روسيا لن تسمح لأوكرانيا بامتلاك أسلحة نووية نووية"، مضيفا: "في حال حدوث تدخل خارجي في الوضع بأوكرانيا سترد روسيا على الفور".

وتصاعد الوضع في دونباس في الأيام الأخيرة، وأبلغت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان عن الكثير من القصف من قبل قوات الأمن الأوكرانية، وأعلنت قيادات الجمهوريتين عن إجلاء مؤقت للمواطنين (نساء وشيوخ وأطفال) إلى روستوف الروسية، وتوجهت قيادتا الجمهوريتين بطلب للرئيس الروسي في 19 فبراير، بطلب الاعتراف باستقلالهم.
ووقع الرئيس فلاديمير بوتين، في21 فبراير، مرسومي الاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، بالإضافة إلى اتفاقيتي الصداقة والتعاون مع رئيسي الجمهوريتين، كما وافق على إرسال قوات "حفظ سلام" إليهما إذا دعت الضرورة ذلك. وترفض كييف والغرب الاعتراف باستقلال الجمهوريتين بعد سنوات من الحرب والتوترات وانتهاك اتفاقيات "مينسك" الدولية، والتي اعتبرتها موسكو "ماتت" بسبب التجاوزات وعدم الالتزام من الجانب الأوكراني.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала