Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

البنتاغون: إنشاء "منطقة حظر طيران" فوق أوكرانيا يتطلب مناقشة في "الناتو"

© REUTERS / STATE EMERGENCY SERVICEيعمل عمال الإنقاذ في موقع تحطم طائرة أنتونوف التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، والتي، وفقًا لخدمة الطوارئ الحكومية، تم إسقاطها في منطقة كييف، أوكرانيا، في 24 فبراير 2022.
يعمل عمال الإنقاذ في موقع تحطم طائرة أنتونوف التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، والتي، وفقًا لخدمة الطوارئ الحكومية، تم إسقاطها في منطقة كييف، أوكرانيا، في 24 فبراير 2022. - سبوتنيك عربي, 1920, 25.02.2022
تابعنا عبرTelegram
قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي، مساء الجمعة، إن طلب الرئيس فولديمير زيلينسكي إنشاء منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا سيتطلب مناقشة داخل حلف الناتو قبل تنفيذ مثل هذا الإجراء.
واشنطن- سبوتنيك. وفي رد عندما سئل عن احتمال الاستجابة لطلب كييف، أجاب: "لم أر الطلب الذي قدمه الرئيس زيلينسكي، يجب أن يكون ذلك نقاشا داخل التحالف".
وأضاف كيربي خلال إفادة صحفية اليوم، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان "واضحا جدا" في أن القوات الأمريكية لن تقاتل في أوكرانيا.
جنود القوات الأمريكية ينتظرون الانتشار في أوروبا، على حدود روسيا و أوكرانيا، ولاية كارولينا، الولايات المتحدة  14 فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.02.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
حلف "الناتو" يعلن تفعيل "قوة الرد" لأول مرة في تاريخه
في وقت سابق اليوم، قال زيلينسكي عبر "تويتر" إنه طلب خلال اجتماع مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون إنشاء منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا.
وذكر كيربي أن الولايات المتحدة تواصل العمل على تزويد أوكرانيا بالمساعدة المتعلقة بالدفاع "على الرغم من المجال الجوي المضطرب فوق البلاد".
في الساعات الأولى من صباح الخميس 24 فبراير/شباط الجاري، بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن العملية تستهدف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا وأن المدنيين ليسوا في خطر. وتقول موسكو إنها لا تخطط لاحتلال أوكرانيا وإنما نزع سلاح كييف ووقف تهديداتها.
عقد الرئيس الأمريكي جو بايدن اجتماعًا لمجلس الأمن القومي لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بالحشد العسكري الروسي على حدود أوكرانيا، في واشنطن، الولايات المتحدة، 20 فبراير 2022. - سبوتنيك عربي, 1920, 25.02.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
بايدن: سندافع عن كل مناطق الناتو وننشر المزيد من القوات في أوروبا
من جانبه أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن روسيا أبلغت أوكرانيا موافقتها على المفاوضات، مشيرا إلى أن الجانب الأوكراني قال إنه يعيد النظر في فكرة إجراء محادثات مع روسيا في مينسك واختار وارسو ثم اختفى فجأة.
وصرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الجمعة، بأن واشنطن عرقلت أكثر من مرة عملية التفاوض بشأن التسوية الأوكرانية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала