Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

كييف تعلن سقوط مدينة مطلة على بحر آزوف بيد القوات الروسية

© Photo / Crimea's FSB Press Service / الذهاب إلى بنك الصورصورة توضح سفن حرس الحدود الروسية توقف سفن البحرية الحربية الأوكرانية التي حاولت عبور مضيق كيرتش من أوديسا على البحر الأسود إلى مريوبل على بحر آزوف، القرم، 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
صورة توضح سفن حرس الحدود الروسية توقف سفن البحرية الحربية الأوكرانية التي حاولت عبور مضيق كيرتش من أوديسا على البحر الأسود إلى مريوبل على بحر آزوف، القرم، 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.02.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن مسؤول في مكتب الرئيس الأوكراني وقوع مدينة بيرديانسك تحت سيطرة القوات الروسية.
وتطل مدينة بيرديانسك الواقعة في مقاطعة زابوروجييه على بحر آزوف.
وأبلغ أليكسي اريستوفيتش، مستشار مكتب الرئيس الأوكراني زيلينسكي، الصحفيين في يوم 28 فبراير/شباط أن مدينة بيرديانسك وقعت تحت سيطرة القوات الروسية.
وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، قد صرح بأن القوات الروسية حاصرت مدينتي خرسون وبيرديانسك، وسيطرت على مدينة غينيتشيسك ومطار تشيروبايفكا. وأكد أن القوات الروسية لا توجه الضربات للمدن والتجمعات السكانية، وتحرص على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالمحافظة على سلامة المواطنين الآمنين.
ومن جانبها أعلنت قوات جمهورية دونيتسك الشعبية عن تعزيز وحداتها التي تشن هجوما معاكسا على قوات نظام الحكم الأوكراني لطردها من مقاطعة دونيتسك.
وقالت قوات دونيتسك الشعبية في بيان صحفي إن القوات الشعبية تعزز وحداتها المتجهة إلى مدينة ماريوبول.
وبدأت روسيا عملية عسكرية تهدف إلى نزع أسلحة نظام الحكم الأوكراني وتخليص أوكرانيا من النازية في 24 فبراير/شباط تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما. وقال الرئيس بوتين في كلمة وجهها إلى الشعب الروسي إن الظروف تتطلب عملا حاسما فوريا. وناشد العسكريين الأوكرانيين عدم تنفيذ ما يصدره نظام الحكم في أوكرانيا من أوامر إجرامية، وإلقاء الأسلحة والذهاب إلى بيوتهم.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала