Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

سفير كييف في تل أبيب: إسرائيل طردت عشرات اللاجئين الأوكرانيين

© AP Photo / Dan Baliltyمطار بن غوريون الدولي في تل أبيب، إسرائيل 14 أبريل/ نيسان 2012
مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب، إسرائيل 14 أبريل/ نيسان 2012 - سبوتنيك عربي, 1920, 01.03.2022
تابعنا عبرTelegram
قال السفير الأوكراني لدى إسرائيل يفغيني كورنيتشوك، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل طردت عشرات اللاجئين بدلا من منحهم مكانا للجوء.
وأضاف كورنيتشوك في مؤتمر صحفي عقده في تل أبيب: "قامت إسرائيل في الأيام الستة الماضية بترحيل عشرات اللاجئين الذين قدموا من دول مختلفة في العالم وأرسلتهم في المطار إلى الأماكن التي أتوا منها، بدلا من منحهم مكانا للجوء".
وأضاف: " نشعر بخيبة أمل من الحكومة الإسرائيلية التي لم تسمح بدخول اللاجئين الذين فروا من الحرب"، على ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.
وقال سفير أوكرانيا لدى إسرائيل "إنه أمر مؤسف للغاية. نحن لا نتحدث عن عمال غير شرعيين، نحن نتحدث عن شيء مختلف تماما. ذلك يجبرنا على الدفاع عن أنفسنا. نريد السلام ونريد من إسرائيل أن تدعمنا من جميع النواحي، أيضا في مثل هذه الأيام الصعبة".
وحول توجه إسرائيليين للقتال في أوكرانيا قال كورنيتشوك: "أي شخص يحمل جواز سفر أوكراني وعلى استعداد للذهاب للمساعدة في الحرب، فإننا نساعده على القيام بذلك. وهؤلاء الأشخاص معترف بهم من قبلنا كمواطنين أوكرانيين. هم يريدون المساعدة في الحرب. لا أستطيع تحديد عدد هؤلاء، لكن هناك البعض".
الوضع على الحدود بين روسيا و أوكرانيا - قوات الجيش الروسي على الحدود بين شبه جزيرة القرم و أوكرانيا، في أرميانسك 24 فبراير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 26.02.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
إعلام: السفارة الأوكرانية في تل أبيب تجند إسرائيليين لمحاربة روسيا
والسبت الماضي، توجهت السفارة الأوكرانية إلى الإسرائيليين بدعوة للانخراط في صفوف مليشيات نظام زيلينسكي لقتال القوات الروسية.
وقالت السفارة في بيان "إذا كنتم على استعداد للدفاع عن سيادة أوكرانيا، رجاء إرسال رسالة إلينا"
وفيما يتعلق بمقتل المواطن الإسرائيلي رومان برودسكي وهو يحاول الفرار من أوكرانيا قال كورنيتشوك: "هذه حالة مؤسفة. لا أعرف من أطلق عليه الرصاص، في البداية قيل من قبل الروس ثم الأوكرانيين، لذا يجب توخي الحذر في هذه المنشورات. نحن نعتني بالإسرائيليين تماما مثل الأوكرانيين ونساعدهم على عبور الحدود ومغادرة البلاد إلى مكان آمن".
وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قال أحد الإسرائيليين الذين رافقوا برودسكي للصحيفة ذاتها، إنه قتل برصاص ميليشيا أوكرانية جنوب العاصمة كييف، بعدما اشتبهوا في أنه شيشاني.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала