Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

قائد الجيش البريطاني يعارض وزيرة الخارجية ويرفض انضمام مواطنيه للقتال ضد روسيا

© flickr.com / UK Ministry of Defence الجيش البريطاني
الجيش البريطاني - سبوتنيك عربي, 1920, 06.03.2022
تابعنا عبرTelegram
قال قائد القوات المسلحة البريطانية الأدميرال توني رادكين، اليوم الأحد، إن ذهاب البريطانيين للقتال ضد روسيا في أوكرانيا "غير قانوني وغير مفيد".
وتناقض تصريحاته ما أدلت به وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس، والتي قالت إنها تدعم أي شخص يريد التطوع ويتبع نداء الرئيس فلاديمير زيلينسكي لانضمام المقاتلين الأجانب إلى أوكرانيا.
من جانبه أخبر رئيس أركان الجيش البريطاني تلفزيون "بي بي سي": "لقد كنا واضحين للغاية أنه من غير القانوني وغير المفيد للجيش البريطاني وسكان المملكة المتحدة، البدء في التوجه نحو أوكرانيا".
وأضاف توني رادكين: "الدعم من المملكة المتحدة، الدعم بأي طريقة ممكنة، لكن هذا ليس شيئا تريد التسرع إليه حقا، فيما يتعلق بصوت إطلاق النار".
قمة المناخ في غلاسكو، اسكتلندا، بريطانيا، 1 نوفمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 06.03.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
جونسون: الناتو لم يرسل جنودا إلى أوكرانيا ولن يدخل في نزاع مع روسيا
قالت تروس الأسبوع الماضي إنها ستدعم "بشكل مطلق" البريطانيين الراغبين في الذهاب إلى أوكرانيا للقتال، وقد ذهب بالفعل عدد غير معروف.
وجاء في رد رادكين على ذلك: "أعتقد أنها كانت تفكر، يمكننا جميعا فهم هذا الشعور، ويجب توجيه هذا الشعور لدعم أوكرانيا، لكننا نقول كأفراد عسكريين محترفين، هذا في الواقع ليس بالضرورة أمرا منطقيا".
حث زيلينسكي الأجانب على التوجه إلى السفارات الأوكرانية في جميع أنحاء العالم للانضمام إلى "لواء دولي" من المتطوعين للمساعدة في محاربة القوات الروسية. وسبق أن دعا الأجانب ذوي الخبرة القتالية إلى القدوم للمساعدة في الدفاع عن بلاده.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала