Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

تايوان: القتال في أوكرانيا مصدر إلهام لنا

© AFP 2022 / CHRIS STOWERSالجيش التايواني... رئيسة تايوان تساي إنغ ون على متن فرقاطة حاملة للصواريخ الموجهة
الجيش التايواني... رئيسة تايوان تساي إنغ ون على متن فرقاطة حاملة للصواريخ الموجهة - سبوتنيك عربي, 1920, 07.03.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير خارجية تايوان، اليوم الاثنين، إن القوات الأوكرانية التي تقاتل الجيش الروسي "ألهمت شعب الجزيرة"، معلنا عن تقديم ملايين الدولارات لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين.
وذكر الوزير جوزيف وو في مؤتمر صحفي: "رغم المحن الشديدة، فإن أوكرانيا حكومة وشعبا تقاتل بشجاعة وتصميم كبيرين. دعني أقول هذا من صميم قلبي؛ كنتم مصدر إلهام للشعب التايواني في مواجهة التهديدات والإكراه من السلطة الاستبدادية".
تؤكد الصين باستمرار أن تايوان الديمقراطية المتمتعة بالحكم الذاتي تابعة لها وتخضع لسيادة بكين، وتعهدت بإعادة الجزيرة تحت سيطرتها، بالقوة إذا لزم الأمر. ترفض بكين التشبيهات مع الوضع في أوكرانيا وتقول إن الجزيرة كانت دوما جزءا من أراضيها، بحسب وكالة "فرانس برس".
الجيش البريطاني - سبوتنيك عربي, 1920, 06.03.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
قائد الجيش البريطاني يعارض وزيرة الخارجية ويرفض انضمام مواطنيه للقتال ضد روسيا
في المقابل تقول تايوان إن وضعها مختلف تماما، مستشهدة بالحاجز الطبيعي لمضيق تايوان - الذي يفصلها عن الصين - والدور الرئيسي الذي تلعبه في سلسلة التوريد العالمية لأشباه الموصلات.
رغم تصريحات وو، فإن ما أعلنته روسيا في الساعات الأولى من صباح يوم 24 فبراير/ شباط الجاري، هو عملية عسكرية خاصة محددة الأهداف في أوكرانيا، بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.
وتهدف العملية، كما أوضح الرئيس فلاديمير بوتين، إلى وقف عسكرة أوكرانيا ومواجهة النازيين الجدد، وتقديم جميع المسؤولين عن الجرائم الدموية ضد المدنيين في دونباس، إلى العدالة.
قالت وزارة الدفاع الروسية إن العملية تستهدف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا وأن المدنيين ليسوا في خطر. وتقول موسكو إنها لا تخطط لاحتلال أوكرانيا وإنما نزع سلاح كييف ووقف تهديداتها.
قال وو، إن تايوان جمعت أكثر من 300 مليون دولار تايواني (10.6 مليون دولار) لمساعدة الأوكرانيين المشردين منذ أن أنشأت وزارته حسابًا للتبرعات.
ورفضت الصين وصف العملية الروسية في أوكرانيا بأنها "غزو"، وطالبت الدول الغربية باحترام "المخاوف الأمنية المشروعة لروسيا"، ودعت إلى حل الأزمة من خلال المفاوضات.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала