Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

أمير الكويت يوجه رسالة لنواب مجلس الأمة في "الفترة الحرجة"

© REUTERS / BANDAR ALGALOUD أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، 5 يناير 2021
 أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، 5 يناير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 08.03.2022
تابعنا عبرTelegram
وجه أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، رسالة إلى النواب في مجلس الأمة (البرلمان)، طالبهم فيها بوضع مصلحة البلاد العليا فوق كل اعتبارات لاسيما خلال هذه الفترة الدولية الحرجة.
وتم نقل الرسالة بواسطة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم خلال الجلسة الخاصة والسرية التي عقدت أمس الإثنين لمناقشة الاستعدادات الحكومية للتطورات الدولية الحالية، وفق صحيفة "الأنباء" الكويتية.
وقال الغانم إن الأمير "يدعو أبناءه النواب إلى وضع مصلحة الكويت العليا فوق كل اعتبار، خاصة في ظل الظروف الدولية بالغة الدقة، وعلى رأسها تطورات المواجهة العسكرية الراهنة بين روسيا وأوكرانيا، والتي تلقي بظلالها على كل العالم، والكويت ليست بمنأى عن تأثيرات تلك المواجهة بالغة الخطورة".
وشدد أمير الكويت "على ضرورة تحمّل النواب مسؤوليتهم الوطنية في التعاطي بحكمة وتقدير عال للوضع مع تلك التطورات، والتركيز على أهمية تحصين الكويت سياسيا واقتصاديا وأمنيا وهي تخوض غمار الفترة الحالية الحرجة".
وأكد نواف الأحمد على ضرورة التركيز على "أولويات تحصين الجبهة الداخلية وتقوية جاهزية البلاد لأي تطور".
وناشد أمير الكويت النواب "تحاشي الصراعات الثانوية المبنية على المصالح الضيقة وتغليب المصلحة العليا للبلاد، وتفادي استخدام الأدوات الدستورية في غير مكانها الصحيح وبشكل متعسف لا يراعي الظروف توقيتا ومواءمة".
أحد عناصر القوات المسلحة التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية على حدود لوغانسك، حدود روسيا، أوكرانيا 9 ديسمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.02.2022
ماهي المخاطر التي تحملها الأزمة الأوكرانية للدول العربية؟
ووفق نص الرسالة التي نقلها الغانم، أهاب أمير البلاد بالنواب "إلى التركيز على التعاون والتعاضد بين السلطتين حتى تمر البلاد من الأزمة العالمية الدقيقة بأمان وسلام".
وأمس الإثنين، عقد مجلس الأمة الكويتي جلسة برلمانية خاصة سرية حول تداعيات المواجهة العسكرية الراهنة بين روسيا وأوكرانيا.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 من فبراير/ شباط الفائت، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала