السيسي يؤكد للملك سلمان: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن مصر

© REUTERS / JOHANNA GERONالرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي - سبوتنيك عربي, 1920, 08.03.2022
الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي
تابعنا عبرTelegram
شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على عدم سماح بلاده بالمساس بأمن واستقرار ‏أشقائها في دول الخليج، وذلك خلال مباحثات بينهما في العاصمة السعودية الرياض.‏
وأكد السيسي خلال تواجده في المملكة العربية السعودية أن "أمن الخليج يعد جزءا لا يتجزأ من أمن مصر"، وفقا لبوابة "الأهرام" المصرية.
كما أكد السيسي على ما يجمع الشعبين المصري والسعودي من روابط أخوة ومودة وتاريخ مشترك ومصير واحد، وأعرب عن تطلع بلاده لتعزيز علاقات التعاون الثنائي مع السعودية في جميع المجالات.
الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي - سبوتنيك عربي, 1920, 08.03.2022
الرئاسة المصرية: السيسي يتوجه إلى الرياض للقاء الملك سلمان وولي عهده
وشدد كذلك على أهمية مواصلة العمل على توحيد الصف العربي وتضامنه لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية.
واستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وأعرب له عن تقديره لدعم مصر للسعودية في مختلف القضايا، ولإسهامات أبنائها في العديد من القطاعات ودورهم في تحقيق التنمية بالسعودية، وأكد حرص الرياض على تعزيز العلاقات الثنائية مع القاهرة على جميع المستويات.
وأفاد متحدث الرئاسة المصرية أن المباحثات بين الرئيس المصري والعاهل السعودي شهدت توافق رؤى الجانبين بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، وأهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة.
كما شهدت المباحثات بين السيسي والملك سلمان التأكيد على أهمية دعم مستوى التعاون والتنسيق القائم بين البلدين خاصةً على الصعيد العسكري والأمني إلى جانب التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية.
وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، استقبل اليوم الثلاثاء، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي وصل إلى الرياض لإجراء مباحثات رسمية.
ونشرت صفحة وكالة الأنباء السعودية الرسمية على "تويتر" فيديو استقبال الرئيس المصري، حيث صافحه ولي العهد واحتضنه، فيما رصدت العدسات مقاتلات جوية تزين سماء المملكة بألوان العلم المصري.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية بسام راضي، إن "الزيارة تأتي في إطار عمق العلاقات المصرية السعودية وما يربط بين الدولتين الشقيقتين من علاقات أخوة وتعاون على جميع الأصعدة".
وأوضح أن "الرئيس السيسي سيبحث خلال الزيارة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين".
وأضاف أنه "سيتم التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала