أبو الغيط: الجزائر اقترحت الأول من نوفمبر لعقد القمة العربية المقبلة

© Sputnik . Mohamed Hamidaالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة - سبوتنيك عربي, 1920, 09.03.2022
تابعنا عبرTelegram
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إن الجزائر اقترحت عقد القمة العربية المقبلة في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني 2022.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لأبو الغيط عقب اجتماع لوزراء الخارجية العرب، في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، وفق مراسل وكالة "سبوتنيك".
وقال أبو الغيط: "اقترح وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة موعد الأول والثاني من نوفمبر المقبل لعقد القمة".
وفي 15 فبراير/شباط الماضي، قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إن القمة العربية المقرر أن تحتضنها بلاده ستعقد خلال الربع الأخير من عام 2022، نافيا وجود أي خلاف يحول دون انعقادها.
وأضاف وقتها في مقابلة بثها التلفزيون الرسمي أن "تاريخ القمة سيحدد خلال اجتماع لوزراء الخارجية العرب مرتقب في مارس/ آذار القادم بالقاهرة باقتراح من الجزائر".
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون - سبوتنيك عربي, 1920, 15.02.2022
الرئيس الجزائري: لا خلاف بين القادة العرب حول القمة العربية المقبلة
وتأجل انعقاد القمة القمة العربية خلال عامي 2020 و2021 بسبب جائحة كورونا.
واجتمع وزراء الخارجية العرب اليوم في القاهرة، وعلى طاولتهم العديد من الملفات بما في ذلك تطورات الأزمة الأوكرانية وتأثيرها على الدول العربية، وملف التحضير للقمة العربية المقبلة بالجزائر، والقضية الفلسطينية، والتطورات في كل من سوريا وليبيا واليمن، وأمن الملاحة وإمدادات الطاقة في الخليج العربي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала