Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

وكالة: أمريكا ستنقل لأوكرانيا "فورا" دفعة جديدة من الصواريخ المضادة للطائرات والدروع

© REUTERS / ANTONIO BRONICانتشار قوات الجيش الأوكراني عقب إعلان الرئيس فلاديمير بوتين عن بدء العملية العسكرية في دونباس، حدود روسيا، أوكرانيا 24 فبراير 2022
انتشار قوات الجيش الأوكراني عقب إعلان الرئيس فلاديمير بوتين عن بدء العملية العسكرية في دونباس، حدود روسيا، أوكرانيا 24 فبراير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 12.03.2022
تابعنا عبرTelegram
قال مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن المساعدات العسكرية البالغة 200 مليون دولار التي ستقدمها الولايات المتحدة لأوكرانيا ستشمل أنظمة دفاع جوي وأسلحة مضادة للدبابات وأسلحة صغيرة.
ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول الأمريكي الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته: "ستقدم الولايات المتحدة مساعدات عسكرية فورية لأوكرانيا، بما في ذلك أنظمة مضادة للدروع، وأنظمة مضادة للطائرات، وأسلحة صغيرة لدعم المدافعين عن خط المواجهة في أوكرانيا".
ورفض البنتاغون التعليق على ما أوردته الوكالة وأحال الاستفسارات إلى البيت الأبيض ووزارة الخارجية.
ويرفع قرار بايدن إجمالي المساعدات الأمنية الأمريكية المقدمة لأوكرانيا إلى 1.2 مليار دولار منذ يناير/كانون الثاني 2021، وإلى 3.2 مليار دولار منذ 2014، وفقا لمسؤولين كبار بالإدارة الأمريكية.
ويمكن استخدام الأموال لشراء أسلحة ومواد أخرى من مخزون وزارة الدفاع الأمريكية، فضلا عن التعليم والتدريب العسكرييْن لمساعدة أوكرانيا ضد الجيش الروسي، بحسب الوكالة.
 McCampbell - سبوتنيك عربي, 1920, 09.12.2021
ماذا تفعل أمريكا لو تم إغراق مدمرتها في البحر الأسود
وتضمنت الدفعة الأخيرة من الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة في فبراير/شباط الماضي إلى أوكرانيا، أسلحة مضادة للدروع، وأسلحة صغيرة، وذخائر مختلفة، وفقا للبنتاغون، بالإضافة إلى أنظمة مضادة للطائرات.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، لليوم السابع عشر على التوالي، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف حماية دونباس ونزع سلاح أوكرانيا لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في 24 فبراير/ شباط الماضي، إطلاق عملية عسكرية خاصة في إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، وذلك في أعقاب طلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك رسميا دعم روسيا في مواجهة القوات الأوكرانية.
وشدد بوتين على أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала