السيسي يؤكد لزيلينسكي دعم مصر لكافة المساعي لتسوية الأزمة الأوكرانية سياسيا

© AFP 2022 / ARIS MESSINISالرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي - سبوتنيك عربي, 1920, 24.03.2022
تابعنا عبرTelegram
أطلع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال اتصال هاتفي، على آخر تطورات الأزمة الأوكرانية، ومستجدات مسار المفاوضات مع روسيا.
وقال بيان صادر عن الرئاسة المصرية، اليوم الخميس إن "زيلينسكي أطلع السيسي هاتفياً على آخر تطورات الأزمة الأوكرانية، وكذلك مستجدات مسار المفاوضات".

ووفقا للبيان فإن السيسي شدّد على "ضرورة تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية"، ومؤكدا "دعم مصر لكافة المساعي التي من شأنها سرعة تسوية الأزمة سياسياً من خلال المباحثات ومسار المفاوضات".

وأكد السيسي أنه "مصر تتابع بقلق واهتمام بالغيّن التطورات الميدانية المُتلاحقة وما ينجم عنها من تفاقم الأوضاع الإنسانية".
كما أعرب الرئيس المصري عن تقديره للإجراءات التي اتخذها الجانب الأوكراني لتيسير خروج المواطنين المصريين من المنافذ الأوكرانية، وضمان سلامتهم وأمنهم.
من جانبه، أعرب الرئيس الأوكراني عن خالص التقدير والامتنان لما قامت به مصر من جهود لمواصلة استضافة السائحين الأوكرانيين في المنتجعات السياحية بمصر، وتقديم كافة سبل العون لهم منذ اندلاع الأزمة، وكذلك تيسير إجراءات عودتهم إلى الدول المجاورة لأوكرانيا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала