زيلينسكي متحدثا في منتدى الدوحة: أطلب منكم زيادة إنتاج الطاقة

© REUTERS / UKRAINIAN PRESIDENTIAL PRESS SERالرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، 3 مارس 2022
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، 3 مارس 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 26.03.2022
تابعنا عبرTelegram
دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الدول المنتجة للطاقة، اليوم السبت، إلى زيادة الإنتاج حتى لا تتمكن روسيا من استخدام ثروتها النفطية والغازية "لابتزاز" الدول الأخرى.
وقال الرئيس الأوكراني متحدثا إلى منتدى الدوحة عبر بث مباشر مترجم: "لا يوجد بلد آمن من صدمات اضطرابات سلاسل الغذاء الناجمة عن غزو روسيا لبلاده".
وأضاف زيلينسكي، أن "دولا مثل قطر يمكن أن تسهم في استقرار أوروبا، ويمكنهم فعل الكثير لاستعادة العدالة. حيث يعتمد مستقبل أوروبا على جهودكم، لذلك أطلب منكم زيادة إنتاج الطاقة كي يفهم الجميع في روسيا أنه لا أحد يستطيع استخدام الطاقة للابتزاز".
وقال: "أسواق العالم لم تتغلب بعد على تداعيات الوباء وصدمات أسعار المواد الغذائية. ولا يمكنك أن تكون مؤمّنا إذا كانت هناك ندرة مادية في الغذاء"، مدعيا أن "القوات الروسية تغطي الحقول وتفجرالمعدات الزراعية".
وتابع: "يجب علينا حماية النظام الدولي، ليس فقط لأوكرانيا، ولكن لأفغانستان والعراق واليمن وجميع شعوب العالم".
وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، طالب زيلينسكي "بضمان سيادة بلاده في المفاوضات مع موسكو"، مؤكدا أن "الشروط الروسية يجب أن تكون عادلة، وإلا فلن يقبل الشعب الأوكراني بذلك".
وأضاف: "يجب التحدث بين الجانبين الأوكراني والروسي بشكل عاجل وصادق من أجل تحقيق النتائج، وليس لإضاعة الوقت".
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية؛ موضحاً أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала