خبير عسكري: "أمريكا والناتو يخططان لاستدراج روسيا في أوكرانيا"

خبير عسكري: "أمريكا والناتو يخططان لاستدراج روسيا في أوكرانيا"
تابعنا عبرTelegram
تناقش الحلقة: قادة الناتو يناقشون تشكيل 4 مجموعات قتالية جديدة في الشرق، موسكو تكشف حقائق التدخل الأمريكي في تطوير الأسلحة البيولوجية بأوكرانيا، "قسد" تحذر من عودة داعش في سورية والعراق، مناورات بحرية تجمع المغرب وإسرائيل والسعودية، الميدان العسكري للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مسيَّرة روسية خاصة تشارك في العملية العسكرية في أوكرانيا.
صرح الأمين العام لحف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، قبيل اجتماع له مع قادة الحلف، بأن قادة الحلف سيناقشون الحاجة إلى تجديد قوات الردع والدفاع لدينا على المدى الطويل، والخطوة الأولى على هذا المسار هي إنشاء 4 مجموعات قتالية جديدة في الجزء الشرقي من التحالف، في بلغاريا ورومانيا وهنغاريا وسلوفاكيا.
عن هذا الموضوع قال الخبير العسكري، العميد أمين حطيط، في حواره ببرنامج "شؤون عسكرية":

إن "أمريكا وخلفها الغرب الأوروبي خططوا لاستدراج روسيا في أوكرانيا وإغراقها في مستنقع لا تستطيع الخروج منه، إلا أن روسيا تجنبت حرب الاستنزاف، لا بل دفعت الخصم إليها وصاغت أسس معركتها بشكل يمكنها من تحقيق الأهداف بشكل مؤكد، وهذا ما يعني أن أوكرانيا ستكون ميدان فشل إضافي للسياسة الأمريكية".

خبيرعسكري: "التغيرات العسكرية في العالم قد تتيح للتنظيمات الإرهابية استثمار ذلك"

أكدت قوات سورية الديمقراطية (قسد) أنه من المتوقع عودة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) وبقوة في كل من سورية والعراق، جاء ذلك خلال بيان لها بينت فيه أن التنظيم الإرهابي يحاول السيطرة على مناطق جغرافية في كلا البلدين.
وعن هذا الموضوع قال مدير مركز الاعتماد للدراسات الأمنية والاستراتيجية، اللواء الركن المتقاعد، الدكتور عماد علو لـ"شؤون عسكرية":

إن "الأحداث التي يشهدها العالم في الفترة الأخيرة وخاصة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، قد تمكن تنظيم داعش الإرهابي من استغلال ذلك والمحاولة في السيطرة على مناطق في سورية والعراق".

التفاصيل في الملف الصوتي...
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала