- سبوتنيك عربي, 1920, 08.04.2022
دونباس. الإبادة الجماعية. 2014-2022
تم إطلاق هذا المشروع الخاص لتسليط الضوء على ما حدث في دونباس على مدى السنوات الثماني الماضية. ويهدف المشروع المعنون "دونباس. الإبادة الجماعية. 2014-2022" إلى إظهار ليس فقط حلقات الجرائم التي ارتكبها نظام كييف ضد السكان المدنيين، ولكن أيضًا لاستكشاف جذور الكارثة التي حدثت في المنطقة.

"الفيلق الجورجي" المقاتل في أوكرانيا: لا نأخذ الجنود الروس أسرى

© Photo / screenshotمقطع فيديو لقائد الفيلق الجورجي يتحدث عن عدم أسر جنود روس ولا قاديروف
مقطع فيديو لقائد الفيلق الجورجي يتحدث عن عدم أسر جنود روس ولا قاديروف - سبوتنيك عربي, 1920, 06.04.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد رئيس الفيلق الجورجي المقاتل في أوكرانيا، ماموكا مامولاشفيلي ، أن فيلقه لا يأخذ الجنود الروس أسرى.
قال ماموكا مامولاشفيلي، في تصريحات على الهواء في برنامج "الهواء"، "لا هو ولا أتباعه سيأخذون الجنود الروس أسرى".
وقال مصدر لوكالة "سبوتنيك"، إن "الفيلق الوطني الجورجي"، شارك أعضاؤه في الأعمال العدائية في أفغانستان والعراق، "يتكون الفيلق الوطني الجورجي من حوالي 25 شخصا، معظمهم من مواطني جورجيا. وهو يعمل كمجموعة تخريب واستطلاع بشكل رئيسي في منطقة لوغانسك في أوكرانيا. يضم مجموعة مختارة من المتطوعين من جورجيا من بين القوميين ذوي الخبرة في العمليات القتالية ضد روسيا، بما في ذلك المشاركين في النزاعات الجورجية - الأبخازية والجورجية - الأوسيتية، وفي أفغانستان والعراق كجزء من القوات المسلحة الجورجية".

وقال إن "المنسق المباشر للدعم المالي للفيلق كان سابقاً الحاكم السابق لمنطقة أوديسا ميخائيل ساكاشفيلي ويعمل من خلال صناديق أمريكية مختلفة".

وأضاف "القائد الميداني لـ" الفيلق الوطني الجورجي" هو مامولاشفيلي أوشنغي (ماموكا) زورابوفيتش، المولود في 22 أبريل 1987، من مواليد مدينة تبليسي ... محارب قديم في الأعمال العدائية في جورجيا لمشاركته في نزاع مسلح في أبخازيا وربما في جمهورية جنوب إفريقيا ... شارك سابقًا في الأعمال العدائية في جمهورية الشيشان كمرتزقة إلى جانب التشكيلات المسلحة غير الشرعية".
ووفقا له، فإن "أنشطة الفيلق تنسقها القوات المسلحة الأوكرانية والخدمات الخاصة لأوكرانيا. كما سافر مامولاشفيلي إلى الولايات المتحدة، حيث عقد اجتماعات مع الشتات الأوكراني والجورجي، وكذلك مع ممثلين المنظمات العسكرية الأمريكية".
في السابق، ظهرت مقاطع فيديو على الشبكة حيث تم قتل الجنود الروس الذين يرقدون على الطريق وأيديهم مقيدة برصاصة في الرأس. وأكد مامولاشفيلي أن موظفي فيلقه يفعلون ذلك.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала